صحة ورشاقة /الصحة العامة

امنحوا أنفسكم الابتسامة الجميلة التي تستحقونها

ابتسامة جميلة وجذابة

هل أسنانك غير المنتظمة تُشعرك بالخجل عندما تبتسم؟ هل أنت على دراية فعلاً بالزاوية الأفضل لإخفاء تلك الأسنان غير المستوية عند التقاط صورة لك؟ حسناً، لست بمفردك هنا. فوفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة Invisalign ME التي تصنّع نظام Invisalign - نظام التقويم الشفّاف الأكثر تطوراً في العالم - أفاد 26% فقط من البالغين السعوديين أن ابتسامتهم هي أكثر سماتهم الشخصية جاذبية.


إن لتقويم الأسنان أثر مدهش فعلاً على ابتسامتك، بل بإمكانه تحسين صحة الفم بشكل عام؛ لكن عدداً قليلاً من البالغين يريدون استخدام الأقواس والدعائم المعدنية التقليدية وتثبيتها في الفم. ولحسن الحظ، ومع أحدث التقنيات المتاحة في الأسواق لمعالجة الأسنان، يمكنك تصحيح وتقويم الأسنان دون أن يلاحظ أي شخص بأنك تخضع لعلاج تقويمي. ويمكن لعلاج Invisalign أن يساعدك على تحقيق ذلك، والحصول على تلك الابتسامة الطبيعية الرائعة.
ويُستخدم هذا العلاج غير المرئي تقريباً لتقويم الأسنان للبالغين واليافعين، والمرضى الأصغر سناً الآن، ممن لديهم أسنان مختلطة منذ مرحلة مبكرة. وسواء كانت هناك حاجة إلى تحسين بسيط أو تعديل أكثر شمولاً، تعمل سلسلة التقويم الواضحة والمخصصة والقابلة للإزالة على تحريك الأسنان، أو تدويرها إذا لزم الأمر. ويمكنك مع أدوات التقويم من Invisalign الاستمرار في روتينك الطبيعي، والعناية بأسنانك طوال فترة العلاج دون التأثير على أسلوب حياتك.


وتوضح نجود الرميحي، المؤثرة السعودية في مجال الموضة وأسلوب الحياة، لماذا قرّرت اختيار علاج Invisalign بأدوات التقويم الشفافة من أجل تحسين ابتسامتها:
"كنت أبحث عن علاج لتقويم الأسنان يمكنه تحسين ابتسامتي الطبيعية، وسد الفراغات الصغيرة بين اثنين من أسناني الأمامية. ومع أدوات التقويم الشفافة من Invisalign، كنت قادرة على تناول الطعام والشراب، ومواصلة حياتي بصورة اعتيادية. أحببت كيف كان بإمكاني إزالتها كلما كان لدي اجتماع هام، أو جلسة تصويرية، ومن ثم وضعها مرة أخرى عند الانتهاء من ذلك. كنت استطيع تنظيف أسناني بالفرشاة والخيوط الطبية دون الحاجة للقلق أو التفكير في تثبيت الأقواس والدعائم المعدنية. لذا، من المؤكد أن أدوات التقويم الشفافة من Invisalign هي أكثر ملاءمة بالنسبة إليّ من الأقواس المعدنية، كما أن النتائج التي حصلت عليها مذهلة حقاً".


ويستخدم نظام Invisalign برنامجاً ثلاثي الأبعاد يرسم خطة علاجية افتراضية من البداية وحتى النهاية، بحيث يقوم الطبيب بتعديلها والموافقة عليها. وتوضح خطة العلاج هذه سلسلة من الحركات التي يتوقع أن تمر بها الأسنان من موضعها الحالي وصولاً إلى الوضع النهائي المطلوب. ويسمح ذلك للمريض بمشاهدة الخطة الافتراضية الخاصة به، ومعرفة كيف يمكن أن تبدو الأسنان بمجرد استكمال العملية العلاجية.


وتضيف نجود: "أحببت حقيقة أنني كنت قادرة على رؤية كيف ستبدو أسناني في نهاية العلاج باستخدام تقنية الماسح الضوئي ثلاثية الأبعاد. ففي كل صباح، كنت أتصوّر النتيجة النهائية التي أطلعني عليها الطبيب خلال جلسة المسح الضوئي، ما دفعني لتذكير نفسي بأني أحتاج إلى وضع أدوات التقويم الشفافة كل يوم. أنا سعيدة جداً بابتسامتي الجديدة، وأشعر بثقة أكبر أمام الكاميرا، والأشخاص الآخرين".


ويتم تصنيع أدوات التقويم الشفافة بما يتناسب مع الأسنان الفردية للمريض، وعند وضع كل مجموعة منها، تتحرّك الأسنان شيئاً فشيئاً حتى موضعها النهائي، تماماً كما تشرحه خطة العلاج الافتراضية. وتستغرقالحالات المتوسطة ما بين 12 و 18 شهراً مع وضع أدوات التقويم لمدة أسبوعين، ولكن مع وجود اختلافات كبيرة حسب على كل حالة على حدة. وكما هو الحال مع جميع العلاجات الأخرى لتقويم الأسنان، فإن علاج Invisalign ليس مؤلماً تماماً، ولكن بحسب نجود التي وضعت أدوات التقويم لمدة تسعة أشهر، فقد استحق الأمر ذلك.


وتقول نجود: "تشعر بألم طفيف في الأسنان مع أول مجموعة من أدوات التقويم، حيث أنها تستغرق بعض الوقت لكي تتعود عليها، ولكن حالما تقوم بذلك، فإنك بالكاد تلاحظها. لقد شعرت بتحسّن كبير عندما حصلت على المجموعة الثانية من أدوات التقويم. ستلاحظ كيف أنها تعمل بالفعل وأن أسنانك تتحرّك. إنها تستحق بكل تأكيد ذلك الوقت، وأيضاً الاستثمار في نفسك".


إذا كنتم ترغبون في تحسين ابتسامتكم، تفضلوا بزيارة موقع Invisalign الإلكتروني لإجراء اختبار تقييم للابتسامة على الإنترنت، والعثور على طبيب أسنان من Invisalign بالقرب منكم.
لمزيد من المعلومات حول علاج Invisalign، أو لإيجاد أطباء متخصصين بالقرب منك، يرجى زيارة:


https://www.invisalign.com.sa/smile-assessment?utm_source=alkhaleejiah&utm_medium=article&utm_campaign=sayidaty&utm_content=improvesmile

* أجرت Align Technology الدراسة الاستطلاعية في المملكة العربية السعودية في شهر مارس 2018 بمشاركة 1,000 مستطلع (بحث YouGov). البيانات موثّـقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X