جمال /عناية بالبشرة

حيل تستخدمها الكوريات للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة على طريقة الكوريات
بشرة نظيفة ومشرقة
تنظيف الوجه
تطبيق الكريمات باستمرار
تدليك الوجه
العناية بالبشرة على طريقة الكوريات
بشرة متوهجة

العناية بالبشرة تشكل فرضاً على كلّ سيدة تطبيقه، وإلا وجدت نفسها بعد مرور بضع سنوات، تعاني من بشرة باهتة، مترهلة وأحياناً كثيرة مكسوة بالتجاعيد المبكرة. صحيح أن العناية الأساسية بالبشرة تبدأ بغسل الوجه يومياً وتقشيره مرتين في الأسبوع من أجل إزالة الدهون والأوساخ المتراكمة، إنما هذا لا يعتبر كافياً.
الشابات والسيدات الكوريات يشتهرن ببشراتهن البيضاء الناصعة والمرطبة والمشرقة، رغم أن المناخ السائد هناك يعتبر قاسياً جداً بما أن الشتاء غالباً ما يكون قارساً والثلوج كثيفة.

فما هي الحيل التي تستخدمها الكوريات لضمان بشرة صحية ومتوهجة؟

  1. التدليك والتقشير:

    تدليك الوجه: في كوريا، تنتشر العيادات المتخصصة بتدليك الوجه، إذ يعتبر هذا الأمر من الطقوس الأساسية التي تتبعها الكوريات للعناية بالبشرة. إنما ليس من الضروري التوجه دوماً إلى هذه العيادات، إذ يمكن تدليك الوجه أثناء الاستحمام عبر تطبيق حركات دائرية والضغط بنعومة على البشرة بدءاً بالجبين، ثم عظام الوجنتين، وصولاً إلى عظمة الفك. تدليك الوجه هدفه تعزيز نشاط الدورة الدموية والحصول على بشرة ندية. لنتائج أفضل يمكن استخدام زيت منظّف لترطيب البشرة في الوقت نفسه.
    تقشير الوجه بالمنشفة: نعم، بدلاً من إنفاق مبالغ طائلة على الكريمات الخاصة بتقشير الوجه، تلجأ الكثير من الكوريات لاسيما الجيل القديم من السيدات الكوريات إلى استخدام منشفة صغيرة للقيام بعملية التقشير، بحركات دائرية.
     

  2. الترطيب والتنظيف بعمق

    ماسك الفحم: تطبيق ماسك الوجه يعتبر من الطقوس البديهية للعناية بالبشرة لدى الكوريات. فكما تشتري الشابة الكورية المحارم الورقية، تشتري أيضاً أقنعة جاهزة تحتوي على مادة الفحم. إذ معروف أن الفحم يزيل السموم المتراكمة عن البشرة. يكفي وضع هذا القناع الجاهز على البشرة مدة 15 دقيقة إلى 20 للحصول على نتائج مبهرة.
    ترطيب الشفاه: تحرص الكوريات على العناية بشفاههن عبر تطبيق علاجات الزيت الغنية بالمغذيات الطبيعية. هذا ما يكفل الحصول على شفاه وردية اللون وغير دبقة. من الزيوت التي تشتهر في كوريا، زيت الكاميليا الكورية مع زيت الأفوكادو.
    ماسك الليل: قد يبدو الأمر مستغرباً بالنسبة إلى البعض، إنما خلال ساعات الليل تعمل البشرة على تجديد الخلايا ونزع السموم، في هذا الوقت تحتاج البشرة إلى الكثير من الترطيب. إن وضع قناع الليل أثناء النوم لبضعة أسابيع، يكفل الحصول على بشرة متوهجة!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X