جمال /عناية بالبشرة

نصائح لمعالجة المسام المفتوحة

المسام المفتوحة مشكلة تؤثر في ملمس البشرة أيضاً
غلق المسام يعيد للبشرة تألقها
يمكن غلق المسام بتطبيق الماسكات المناسبة
مسام البشرة
تطبيق الماسكات المطهرة والقابضة
غلق المسام يفرض عناية مستمرة بنظافة البشرة
المسام المفتوحة تعني افرازات دهنية وبثور أكثر

المسام تكسو البشرة من الرأس حتى أخمص القدمين، ولها دور أساسي يرجع إلى إخراج السموم من الجسم، لكي تبدو البشرة صحية. في بعض الأماكن، يبدو حجم المسام أكبر من المعتاد، وتحديداً عند الجبين والأنف وأحياناً عند الوجنتين. طبعاً ليس المطلوب غلق المسام نهائياً، إنما معالجتها علىى نحو تسترد حجمها الطبيعي.
 

فما هي الحلول التي يقترحها خبراء التجميل لمعالجة المسام المفتوحة؟

  1. الاعتناء اليومي

    معالجة المسام المفتوحة، تبدأ بغسل الوجه صباحاً ومساءً بالمياه الباردة وليس الدافئة. إذ ان المياه الباردة تساعد في شد البشرة وبالتالي المساهمة في غلق المسام.
    • يمكن مسح الجه بمكعبات الثلج، شرط أن تلف بقطعة من الشاش المعقم مرة واحدة في اليوم وذلك قبل تطبيق الكريم المناسب. طبعاً يجب أن يتم ذلك بعد غسل الوجه.
    • في بعض الحالات، يساعد تقشير الوجه في غلق المسام المفتوحة. إنما في هذا الإطار، من المستحسن استشارة الطبيب أو اختصاصي التجميل لأن التقشير قد لا يكون الحل الأمثل.

  2. الأقنعة والترطيب

    • تطبيق قناع الوجه سواء القناع المطهّر أو القناع المبيّض. تساعد هذه الأقنعة في غلق المسام عن طريق إخراج الدهون وتخفيف نسبة الإفرازات. كذلك تساهم الماسكات القابضة (astringent) والمنظفة (cleansing) في حل مشكلة المسام المفتوحة.
    • في حال الرغبة في تطبيق ماسك طبيعي لغلق المسام، ينصح بمزج ملعقة من النشاء في كوب من ماء الورد.
    • بما أن الإفرازات الدهنية تفاقم المشكلة، يبقى تنظيف الوجه مرة في الشهر لدى اختصاصي أمراض جلدية أمراً مهماً من أجل تصغير حجم المسام.
    • استخدام الكريمات التي تعمل على امتصاص الافرازات الزائدة، يعتبر مفيداً لحل مشكلة المسام المفتوحة. تسمى هذه الكريمات (Matifying Creams). تعمل هذا الكريمات على امتصاص الدهون من دون تجفيف الوجه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X