جمال /مكياجك

نصائح لـ تطبيق مكياج الشفاه كالمحترفين

مكياج الشفاه
تقشير الشفاه بفرشاة الأسنان
مكياج الشفاه الناجح يبدأ بالعناية بصحة الشفاه
تولي الكوريات اهتماما خاصا ببشراتهن
رسم الشفاه بدقة
اختيار اللون المناسب
استخدام الريشة لرسم أدق
المكياج لا يتكمل بلا أحمر الشفاه
أحمر الشفاه
مكياج الشفاه

تطبيق مكياج الشفاه يشكل جزءاً أساسياً من روتين الجمال ومن المكياج عموماً. فلا يمكن أن تكتمل إطلالة المرأة المتقنة من دون تطبيق أحمر الشفاه. هذا لا يعني بالضرورة اختيار الألوان الصارخة، إذ أن الموضة الحالية تحمل العديد من ألوان أحمر الشفاه بتدرجات الـ"نيود" الحيادية.
عموماً، هناك سلسلة من النصائح التي من المستحسن أخذها في الاعتبار لدى تطبيق مكياج الشفاه:

  1. العناية بالشفاه:

    - قبل تطبيق أي مكياج من المستحسن تحضير البشرة لذلك. هذا يكون عبر تقشير الشفاه وليس فقط الوجه. إذ أن الشفاه غالباً ما تعاني من لحم ميّت وجاف. فإذا تم تطبيق أحمر الشفاه من دون تقشير الشفاه، سيبدو أحمر الشفاه متشققاً والنتيجة كارثية.
    - معروف أن المناخ يؤثر مباشرة في صحة البشرة، فالشتاء الجاف والجلوس مطوّلاً في الصالات المكيّفة إضافة إلى المياه الشديدة الملوحة، تترك شفاهاً متشققة. لذلك من الضروري الحرص على شرب المياه دوماً وتطبيق الكريم المرطب الخاص بالشفاه أو أقلام ترطيب الشفاه التي تحتوي في تركيبتها على العسل. ترطيب الشفاه يجعل ملمسها ناعماً وطرياً. هكذا سيبدو أحمر الشفاه رائعاً.
     

  2. تطبيق أحمر الشفاه:

    - صاحبات الشفاه الكبيرة والمنتفخة يمكنهن اختيار الألوان الداكنة والجافة أي الـ"مات" من أجل تصغير الشفتين. أما صاحبات الشفاه الصغيرة والمتوسطة فيمكنهن إضافة حجم أكبر إلى شفاههن عبر اختيار الألوان الزاهية واللماعة.
    - في حال الرغبة في تكبير الشفاه أو مجرد تحديدها، يمكن استخدام القلم الخاص بتحديد الشفاه، شرط أن يكون لونه من لون أحمر الشفاه أو أغمق بدرجة واحدة لا أكثر.
    - في حال ارتكاب خطأ في رسم الشفاه، خصوصا عند استخدام الألوان البارزة والحاجة إلى إخفاء هذا العيب أو تصحيحه عبر محو القليل منه، يمكن استخدام قلم البرايمر أو قلم خافي الهالات السوداء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X