للوجه الطويل
لفة سكارف مناسبة للوجه الطويل
لفات سكارف للوجه الصغير
لفة مناسبة للوجه المربع
لفة سكارف مناسبة للوجه المربع
لفة مناسبة للوجه المستدير
لفة سكارف مناسبة للوجه البيضاوي
لفات سكارف مميزة
للوجه البيضاوي
10 صور

تعاني بعض النساء المحجبات من مشكلة عدم اختيار لفات سكارف التي تتناسب مع شكل وجههن، مما يجعل إطلالاتهن غير أنيقة ويشّوه شكلها، كما يُخفي نقاط الجمال لديهن، لذلك نعرض لك مجموعة من النصائح والطرق التي تساعدك أثناء إرتداء السكارف بحسب شكل وجهك:


للوجه الطويل :

ارتدي البطانة القطنية تحت المنديل فهي تخفّف من طول وجهك قليلاً وتظهره دائرياً. لا تعتمدي على الحجاب الكلاسيكي، بل اعتمدي  الحجاب المودرن والذي يتزيّن ببعض الاكسسوارات على الحاجبين، ويظهر وجهك عريضاً. اربطي شعرك تحت الحجاب، ولكن لا ترفيعه الى الاعلى كثيراً لكي لا تزيدي من طول وجهك.

للوجه المستدير:

لا ترتدي البطانة تحت الحجاب، لأنها تغطّي جبينك بل تخلّي عنها وليبدأ حجابك عند خط الشعر. لا تعتمدي على الربطة الاسبانية أبداً، واختاري الألوان الداكنة حول الوجه و التي تظهر وجهك بيضاوي الشكل.

للوجه المربّع:

لا تعتمدي على الحجاب الضيق الذي يبرز الذقن، بل لفّي المنديل حول الذقن لتخفّفي عرض الوجه، وغطّي الفكّ قليلاً. ابتعدي عن اللفات التركية قدر المستطاع، واكتفي بلف الحجاب بطريقة ناعمة حول الوجه مع تغطية جوانب الفك لإعطاء وجهك مزيداً من الإستدارة. لا تشعري بالقلق في اللفة التي تعتمديها، وما عليك سوى الإكتفاء ببعض الموديلات البسيطة بعيداً عن المبالغة والاكسسوارات.

للوجه البيضاوي:

وجه مثالي لمختلف لفات ال سكارف، لكن تجنبي اللفة الاسبانية التي تبرز عيوب وجهك. يمكن الاعتماد على اللفات التركية الرائجة، وربط الحجاب حول عنقك لكي تظهري بكامل أناقتك.

للوجه الصغير:

يمكنك تنفيذ الربطة الهندية التي تعطي حجماً لوجهك. استعملي فيها غطائين للرأس، فإن إرتداء أكثر من طبقة على رأسك الصغير، يعطي حجماً كبيراً.