أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الداخلية السعودية تعلن : أكثر من مليوني حاج يحجون بيت الله الحرام هذه السنة

موسم الحج
وزارة الحج
وصل عدد الحجيج لاكثر من مليونين
موسم الحج
تقدم المملكة كافة الخدمات لراحة الحجاج

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في مؤتمر صحفي أن عدد حجاج بيت الله الحرام لهذه السنة تجاوز عدد المليوني حاج .

وتبذل السلطات السعودية بمختلف قطاعاتها جهوداً كبيرةً لحماية الحجاج وتلبية حاجاتهم وتسهيل تنقلاتهم وتسهيل ممارسة شعائرهم كما يجب .

وصول 250 صحافياً لتغطية موسم الحج


ووصل الحجاج غلى المملكة عبر مختلف الموانىء البرية والبحرية وعبر المطارات وتوزعت الجنسيات بين الجنسيات العربية والإندونيسية، الباكستانية، الهندية، البنغالية، التركية، الإيرانية.

بينما وصل عدد حجاج الداخل إلى ما يزيد عن 225 ألف حاج.

وكانت المملكة أعلنت عن جهوزية كافة قطاعاتها لخدمة الحجيج ويشارك في خدمتهم 3000 كشّاف و7310 متابع ومشرف و تنقل 152 إذاعة وقناة أخبار الحجيج وحرصاً من وزارة الإعلام على نقل شعائر الحج على أوسع نطاق تم إطلاق 19 قناة نشر رقمية بـ 6 لغات.

فنادق المدينة الأفضل في موسم الحج


وتم تأمين136 خدمة عامة من 19 جهة حكومية وقد وضع 192254 شخصاً من اليد العاملة لتقديم الخدمات العامة وتم تجهيز 93 مركزًا صحيًا داخل المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن.

واستعملت 21 ألف حافلة لنقل حجاج بيت الله الحرام من المواقيت إلى مكة المكرمة مع تنفيذ 18 ألف جولة رقابية في مكة قبل وصول الحجاج.

واحتفاءً بضيوف الرحمن، أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات @McitGovSa عن مبادرتها في تقديم هدية لضيوف الرحمن تتضمن (2 مليون جيجا لـ 2 مليون حاج) وذلك بالشراكة مع مجموعة الاتصالات السعودية، موبايلي، زين، ليبارا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X