جمال /عناية بالبشرة

كيف أعرف نوع بشرتي وما هو السيروم المناسب لها؟

كيف اعرف نوع بشرتي؟
السيروم مهم جدًا لصاحبات البشرة الدهنية
يبيض البشرة للتخلّص من البقع الداكنة
المصل التجميلي أو ما يُعرف بالسيروم
يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة في محيط العينين

يتميّز المصل التجميلي أو ما يُعرف بـالسيروم، الغنيّ بالفيتامينات والأحماض الأمينية والزيوت المركّزة، بقدرته على التغلغل إلى أعماق الجلد بسرعة، لاستهداف خلل معيّن وإصلاحه، كمحو الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والبقع الداكنة، والتصدّي لحبّ الشباب وتبييض البشرة.

كيف أختار السيروم و كيف اعرف نوع بشرتي؟

للحدّ من التجاعيد
-إنّ التركيزات العالية بالفيتامينات، مثل C وE، هي المسؤولة عن الفوائد المتعدّدة المرتبطة باستخدام مصل الوجه. فهي تحمي البشرة من الجذور الحرّة وغيرها من الأضرار البيئية التي يمكن أن تؤدي إلى التجاعيد وترهّل الجلد.

والفيتامين C يُعَدّ العنصر الأكثر شعبيّة في العديد من أمصال الوجه، لآثاره في إشراقة البشرة ومكافحة الشيخوخة، كما أنّه يخفّف تصبّغ الجلد ويوحّد نغمته.



لمحاربة جفاف البشرة
- بعض الأمصال تحتوي على زيوت ترطيب أساسية تساعد في تنظيم إنتاج الزيت الطبيعي للبشرة؛ كحمض الهيالورونيك، وهو عنصر ترطيب يعيد إلى البشرة ليونتها ومرونتها.

قد يجد البعض أنّ مصل الوجه وحده يوفّر ما يكفي من الرطوبة للبشرة، ولكنْ في حالات البشرة الجافّة جدّاً، يمكن تطبيق المصل قبل كريم الترطيب.

للبشرة الدهنيّة
-بما أنّ الأمصال يتمّ امتصاصها بسرعة، تُعتبر مفيدة للأشخاص الذين يعانون من بشرة دهنية أو معرّضة لحبّ الشباب. فالتركيبة السلسة بصيغة مائية تسمح للبشرة بامتصاص العناصر المغذّية بعمق، من دون أن تترك بقايا زيتية على الجزء العلوي منها، والتي تسدّ المسام وتساهم في ظهور البثور.

يساعد الترطيب العميق على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية، وغالباً ما يبتعد ذوو البشرة الدهنيّة عن المستحضرات المرطّبة خوفاً من تفاقم المشكلة، ولكنْ إذا أصبحت البشرة الدهنيّة جافّة جدّاً، فستنتج الغدد الدهنية زيوتاً أكثر للتعويض عن خسارتها للرطوبة.

لذلك إنّ استخدام المصل للوجه له فائدة مزدوجة: تغذية البشرة، وترطيبها بالعناصر الغذائية من دون انسداد المسام.



للتخلّص من البقع الداكنة
-يرتكز المصل الذي يعمل على تبييض البقع الداكنة على مكونات مثل عرق السوس والتوت البريّ والفيتامين سي التي تتغلغل داخل البشرة فتعمل على الحد من انتاج الأنزيم المسبب للتصبغات، بينما تعمل بعض المكونات على محو اللون الداكن.

ينصح بالمثابرة على استخدام التركيبات وطول البال لأن النتائج تبدأ بالظهور بشكل تدريجيّ وببطء.

لـ محيط العينين
-التركيبات المخصّصة لمحيط العينين تتوفّر في مجموعات متنوّعة، يتمّ تطبيقها عادةً على البشرة الأرقّ والأكثر حساسيّة في الوجه. وهي تساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وفي الحدّ من ظهور الهالات السوداء، التي غالباً ما تكون أكثر بروزاً بسبب جفاف البشرة.

أصبح بإمكانك إختيار السيروم المناسب بحسب حاجتك إليه وحاجة بشرتك، والأهم أصبح معك الجواب الشافي على سؤال كيف اعرف نوع بشرتي؟

شاهدي أيضًا:

 

تابعي أيضًا:

سيروم طبيعي لجميع أنواع البشرة... حضّريه بنفسك

كيف أعرف لون بشرتي الحقيقي؟

خلطة تبييض رهيبة لأسفل الذراعين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X