سيدتي وطفلك /مولودك

مراحل نمو الطفل حتى عمر ستة أشهر

مراحل تطور نمو الطفل
طفلك ينمو بصورة سليمة وصحية
يمد ذراعيه فارداً أصابعهر

كيف يتطور نمو طفلك منذ لحظة الولادة حتى عمر ستة أشهر؟ لكي تعرفي هذه التطورات وتلاحظيها وتتأكدي أن طفلك ينمو بصورة سليمة وصحية، تابعي معنا هذا الشرح المفصل عن مراحل نمو الطفل الذي يقدمه لك الدكتور محمد أبو داوود أخصائي طب الأطفال:
في عمر أسبوع ينظر الطفل نحو مصدر الضوء.

Image result for ‫صور طفل  في عمر أسبوع‬‎


في عمر أسبوع يفتح فمه ويستجيب لأي صوت مفاجيء بأن يقوس ظهره، ويمد ذراعيه فارداً أصابعه، ثم مصلباً ذراعيه على صدره.
في عمر ستة أسابيع حيث يبتسم لأمه، ويتجشأ مع الابتسامة، وتأخر ابتسامة الطفل تكون بسبب مرضه واعتلال صحته.

Related image


في عمر تسعة أسابيع، يصدر صوتاً يشبه هديل الحمام، ويرفع رأسه وهو على بطنه.
في عمر ثلاثة أشهر: يدير رأسه نحو صوتاً يألفه، وكذلك يشد ذراعيه ويرتفع بهما قليلاً عندما يكون منبطحاً على بطنه، ويستطيع أن يرى فقد امتد بصره، ويتحكم بحركة رأسه أكثر.
في عمر أربعة أشهر: يسيطر على رأسه أكثر، يحرك رأسه في تمايل، ويجلس حين نسنده بوسائد ويبدي سعادته، ويقبض بأصابعه على الأشياء التي توضع في يده ويطيل النظر إليها أو يهزها بقوة.
في عمر خمسة أشهر: سوف يصبح رأسه ثابتاً حين يجلس، ويضحك لشكله في المرآة، ويكثر من المناغاة، كما أنه يقرب كل شيء من فمه ويدنيه بيديه.

Related image


مراحل نمو الطفل في عمر ستة أشهر: يمسك زجاجة الحليب بكلتي يديه، يرفع جسمه وينقلب على ظهره إذا ما كان على بطنه، وتبدأ مرحلة التسنين وهي تختلف من طفل لآخر، كما أنه يعاني من متاعب هذه المرحلة، ورأسه يظل كبيراً بالنسبة لجسمه، ويبرز الشعر الكثيف ويتخلص من شعر البطن، يكتنز جسمه بالشحوم وتكون الفرصة مناسبة ليزداد وزنه بسرعة ملحوظة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X