فن ومشاهير /مشاهير العالم

جيجي حديد وحليمة آدن يدعمان اليونيسف

حليمة آدن
جيجي حديد
جيجي حديد
جيجي حديد
جيجي حديد
جيجي حديد

ظهرت كل من العارضة الأمريكية الفلسطينية الأصل جيجي حديد Gigi Hadid البالغة من العمر 23 عاماً ، والعارضة الصومالية الأمريكية حليمة آدن Halima Aden على غلاف مجلة CR Fashion Book في إطار مشاركتهما في حملة دعم لليونيسف وذلك بهدف الإضاءة على معاناة الأطفال اللاجئين داخل مخيمات اللجوء.

وعمد المحرر الفرنسي في العدد الأخير من المجلة على إبراز عمل صندوق الطوارئ الدولي التابع للأمم المتحدة ومهمته واستعان لأجل هذه المهمة بالعارضتين اللتين تعبران دائماً عن دعمهم للاجئين .

فوالد جيجي حديد، رجل الاعمال الفلسطيني الأصل كان أحد الذين عانوا في مخيمات اللجوء وقد روت جيجي قصة كفاح والدها محمد ، البالغ الآن من العمر 69 عاماً ، الذي ولد في الناصرة بفلسطين ، قبل أن تنتقل أسرته إلى سوريا.

جيجي حديد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وكانت الممثلة الصومالية الأمريكية حليمة عدن ، ولدت في مخيم للاجئين في كينيا ، قبل الانتقال إلى سانت لويس بولاية ميسوري ، وهي تكافح من أجل التأقلم

وظهرت جيجي حديد على غلاف المجلة بزي خاص باليونيسف بهدف تسليط الضوء على عملها ، وتحدثت عن هجرة والدها في مقابلة خاصة.

وكانت المحررة الفرنسية كارين رويتفيلد ، البالغة من العمر 63 عاما ، وراء إصدار CR Fashion Book ، لإبراز عمل ورسالة اليونيسف ، لا سيما في سياق أزمة اللاجئين ، في العدد الأخير من المجلة.

ويعود الفضل لها في اكتشاف جيجي وهي كانت أول من أضاءت على حليمة في عام 2017. وكان ذلك بعد خوض حليمة منافسة في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأمريكية وكانت ترتدي حجاباً وبوركيني ، وهو الوقت الذي لاحظت فيه المصممة الفرنسية لأول مرة مظهر حليمة المذهل.

ومنذ ذلك الحين ، ظهرت العارضة على أغلفة مجلات مثل ألور و British Vogue ، وغيرها.

جيجي ، الذي تعمل حالياً في كوكس بازار ، بنغلاديش ، كسفيرة لصالح اليونيسف ،قالت في مقابلة لصالح المجلة : "كان والدي لاجئًا سوريًا". وُلد في الناصرة ، فلسطين ، وكان يبلغ من العمرأسبوعاً واحداً حين طردت فيه عائلته من منزلهم ، وانتقلوا إلى سوريا. وأضافت :"من الجنون التفكير في ما فعلته عائلاتنا لنا."

وعبرت العارضة عن فرحتها بعد لقاء حليمة شخصياً أثناء التصوير. قائلة:"كان يجب أن ترى وجهي عندما قابلت حليمة في المرة الأولى. كنت متحمسة جداً.

"إن أهل والدي مسلمون. عندما انتقلت جدتي إلى الولايات المتحدة ، كانت حديثة جداً ولمترتدي الحجاب ، لكنها كانت لا تزال امرأة قوية وقوية ومسلمة وقادت عائلتنا بأكملها."

كما شاركت جيجي نصائحها للتعامل مع التمييز والرفض ، موضحةً: "أنت بحاجة إلى الشجاعة لتضع نفسك هناك ، خصوصًا عندما تكون الأول في ما تفعله. اعرف أنه في كل مرة تسمع فيها كلمة "لا" ، فأنت تعمل في طريقك نحو "نعم".

من جهتها ، تحدثت حليمة مع الرئيس التنفيذي لليونيسف كاريل م. ستيرن ، حول طفولتها وانتقالها إلى الولايات المتحدة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X