جمال /أخبار جمال

أدوات مكياج لا يستخدمها خبراء التجميل...تعرفي عليها

أدوات مكياج لا يستخدمها خبراء التجميل
أدوات مكياج لا يستخدمها خبراء التجميل

هناك الكثير من أدوات المكياج التي نعتقد انها أساس المكياج لدى خبراء التجميل، لكننا نجهل انها آخر المستحضرات التي يمكن للخبراء استعمالها في تطبيق المكياج، حتى انهم لا يستخدموها أبدا.

ما هي هذه المستحضرات؟

البرايمر
يعتبر من أكثر المستحضرات التي يتجنبها خبراء التجميل رغم رواجه وشعبيته الواسعة، لكن إن قمتِ بتطبيق مستحضرات تساعد على العناية بالبشرة وتساهم في ترطيبها، فأنتِ لستِ بحاجة إلى البرايمر.

برايمر العيون
تستخدمين برايمر العيون لإبراز عينيكِ؟ ستتفاجئين بمعرفة أنّه يُظهر البشرة بأنها جافة أحياناً، لذلك يمكنكِ الاستغناء عنها عند وضع كمية صغيرة من كريم الأساس وبودرة التثبيت إذا أردتِ إضافة بعض اللون إلى العينين.

كريم الأساس
يعتبر كريم الأساس مهماً في حقيبة مكياجكِ، لكن يمكنكِ استبداله بوضع القليل من مصحح العيوب على وجهكِ لإبراز مظهر طبيعي وجذاب للبشرة.

بودرة التثبيت
يعمد بعض الخبراء العالميين إلى عدم استخدام بودرة التثبيت إذ تُظهر تجاعيد الوجه وتجعل مظهرها غير طبيعياً، لذلك يمكنك استبدالها عبر وضع القليل من كريم الأساس المناسب لبشرتكِ قبل المكياج لتبرزي بإطلالة مميزة وطبيعية.

المرطب
يساهم المرطب في عدم جفاف بشرتكِ لكن إن كنتِ تستخدمين كريم الأساس المناسب والمستحضرات التي تُناسب بشرتكِ، فأنتِ لستِ بحاجة إلى المرطب إذ أنّ كريم الأساس يحوي مواداً تساعد في المحافظة على إشراقتكِ.

كونتور الشفاه
تعتبره بعض النساء عنصراً أساسياً عند تطبيق المكياج لكن تطوّر مستحضرات التجميل جعل الكونتور غير ضرورياً، إذ يمكنكِ الاستعانة بأحمر الشفاه وإضافة بعض اللمسات باستخدام الريشة لإظهار شفاه طبيعية.

الفرشاة
تساعدكِ الفرشاة على تطبيق مكياج مميز خصوصاً لعينيكِ، لكنها ليست ضرورية، إذ يقوم بعض الخبراء بمزج ظلال العيون وحتى كريم الأساس باصبعهم. ويمكنكِ الاستعانة بهذه الطريقة إن كنتِ من محبي الإطلالة الطبيعية والمنعشة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X