أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيديو: إنقاذ حاج تركي توقف قلبه وتنفسه أثناء أداء مناسك الحج

إنقاذ حاج تركي توقف قلبه وتنفسه خلال أداء مناسك الحج
في المستشفى

نجح أحد قادة الفرق الميدانية بجمعية غوث التطوعية للبحث والإنقاذ وإسعاف المصابين من إنقاذ حاج تركي توقف قلبه وتنفسه أثناء أدائه المناسك في مسعى الحرم المكي.

وبعد 40 دقيقة إسعافية نفذها الكابتن حميد بن أحمد المالكي عادت علامات الحياة للحاج وتم بعدها إخلاؤه إلى مستشفى أجياد العام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، حيث استقرت صحته.



وقال المالكي حسب ما جاء في "سبق": "عند مباشرة الحالة وفحص العلامات الحيوية وجدت أنه يعاني من توقف تام في التنفس والنبض والحركة وقمت بفتح مجرى التنفس له وعمل الإنعاش القلبي الرئوي ( CPR ) ولله الحمد بدأ يتنفس بعد 40 دقيقة وقمنا بنقله مباشرة إلى مستشفى أجياد العام ولله الحمد ؛ وبعد ساعتين توجهت للمستشفى للاطمئنان عليه مرة أخرى فكانت حالته مستقرة وتحت المتابعة".

وختم حديثة شاكراً رئاسة الحرمين الشريفين، ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية، على إتاحتها للجمعية المشاركة في مساعدة حجاج بيت الله الحرام ، موضحاً أن عدد الحالات التي تم اسعافها خلال ستة أيام من واقع الإحصائيات (5,120) حالة؛ حيث يبلغ عدد الفرق الإسعافية المشاركة في موسم حج 1439هـ ١٣ فرقة منها ٣ فرق نسائية وأربع سيارات إسعاف مجهزة بأحدث تقنيات الإنقاذ والإسعاف المبكر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X