أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بريطانية اعتنقت الإسلام تؤدي فريضة الحج لأول مرة.. ماذا تقول؟

بريطانية اعتنقت الإسلام تؤدي فريضة الحج
تتحدث عن تجربتها مع الإسلام

اعتنقت سيدة بريطانية الأصل، الدين الإسلامي؛ وحظي إسلامها بترحيب كبير من عائلتها التي تعتنق المسيحية، مؤكدين لها أن حياتها تغيرت إلى الأحسن.

وأكدت الحاجة كيري جين من داخل المشاعر المقدسة وهي تؤدي فريضة الحج لأول مرة، أنها أسلمت قبل 13 عاماً وتمارس حياتها الطبيعية بعد إسلامها في بلادها ولا تواجه أي مضايقات، حسب ما جاء في "سبق".

وأضافت جين البالغة من العمر 43 عاماً في حديثها لـ "سبق": "ليس هناك موقف معين جعلني أدخل الإسلام ولكنها مواقف كثيرة، وبشكل عام فإن تعامل المسلمين الإنساني تجاه الآخرين هو السبب الرئيسي في اعتناقي الدين الإسلامي، فالصفات الحسنة التي يتصف بها الإنسان المسلم تجعلك تبحث عن الدافع وراء قيامه بذلك لتصل إلى قناعة تامة بأن الدين الإسلامي وضع له هذه القيم النبيلة فقررت أن أسلم".

وتابعت: "تزوجت من طبيب مسلم من الجنسية البنغلاديشية وكنت حينها غير مسلمة، وفضلت ألا أدخل الإسلام حتى أعرف حقيقته، وبعد سنوات من زواجي وتعامل زوجي معي وقرأت عن الإسلام كثيراً وخصوصاً السيرة النبوية، أيقنت أنه الدين الحق، وأبلغت زوجي أنني قررت الدخول في الإسلام ثم لقنني الشهادة والحمد لله".

وواصلت وفقاً لـ "سبق": "أمارس حياتي بعد إسلامي في بريطانيا بشكل طبيعي وبحرّية، وألبس الحجاب، ولم أشاهد أي مواقف عنصرية ضد الدين الإسلامي، والكثير يرون أن حياتي تغيرت للأحسن وخاصة أسرتي التي تعتنق المسيحية، وأتمنى أن تدخل أسرتي الإسلام حتى يشعروا بالسعادة التي أشعر بها وهم على قناعة تامة بأن الإسلام هو دين سلام واعتدال".

وختمت حديثها قائلة: "أول مرة أحج وأشاهد الكعبة المشرفة ومنظر خروج المسلمين وهم يؤدون نسكهم، في مناظر مهيبة تشعرني بعظمة الدين الإسلامي، وقد لفت انتباهي في المشاعر المقدسة ما تقوم به الحكومة السعودية من خدمات كبيرة جداً سهلت علينا أداء مناسك الحج، وإنني أشكر رجال الأمن في السعودية على ما يقدمونه من خدمات إنسانية كبيرة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X