جمال /عناية بالبشرة

القواعد الذهبية للعناية بالبشرة..لا تتجاهليها

بشرة نضرة
بشرة مشعة
ضرورة إزالة المكياج مساء وتنظيف البشرة بالعمق
النظام الغذائي الصحي يضمن بشرة مشعة
نظام غذائي صحي
كريمات الوقاية من الشمس مهمة حتى في الأيام الغائمة
ضرورة تطبيق كريمات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة لا تقتصر على الاستخدام المنتظم لكريمات الترطيب أو الكريمات المحاربة للتجاعيد وتطبيق أقنعة للتخلص من التجاعيد. فالعناية بالبشرة تفرض تبني بعض الخطوات الإضافية التي من شأنها أن ترتد إيجاباً على صحة الجسم عموماً والبشرة تحديداً. فالبشرة ليست إلا انعكاساً واضحاً لحال الجسم. لذلك إن ليلة واحدة خالية من النوم الهادئ والعميق لا بد من أن تُترجم بتعب حول العينين.

في هذا التقرير، نعرض عدداً من القواعد الذهبية للعناية بالبشرة:

  1. خطوات أساسية

    إزالة المكياج تماماً: قبل التوجه إلى الفراش، احرصي على إزالة المكياج تماماً. بعض السيدات، يعتمدن سياسة الاستثناءات، فيزلن المكياج ويتركن الأيلاينر والماسكرا. التنظيف يعني تنظيفاً بالعمق وتنظيفاً كاملاً. فالبشرة تحتاج إلى التنفس. أما ترك المكياج فيسدّ المسام ويتسبب بظهورالبثور والرؤوس السوداء. إذا لم يكن لديك أي مستحضر خاص بإزالة المكياج بعمق، يكفي أن تطبقي القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن لتحصلي على بشرة نظيفة.
    التقشير: واجب لا بد منه. البشرة تحتاج إلى إزالة الخلايا الميتة على الأقل مرة إلى مرتين أسبوعياً. التقشير يضمن الحصول على بشرة مشرقة ومتألقة.
    كريم الوقاية من الشمس: يجب تطبيق كريم الوقاية من الشمس بدرجة 15 SPF. فالتعرض المتواصل لأشعة الشمس، لا بد من أن يترك الكثير من التجاعيد على البشرة. احرصي على اختيار كريم وقاية من الشمس يحمل عبارة "noncomedogenic" أو "nonacnegenic" لكي لا يتسبب بسد المسام وبالتالي ظهور البثور.
    من الضروري تطبيق كريم الوقاية من الشمس على الوجه يومياً حتى وإن كان الطقس غائماً كلياً. فالأشعة الضارة تتسرب إلى البشرة رغم الغيوم.
     

  2. خطوات مكمّلة

    الطعام: الغذاء الصحي والمتوازن يكفل مد الجسم بالعناصر المغذية المفيدة لصحة البشرة وتجددها. احرصي على تناول حبة فاكهة طازجة، والخضار الورقية الخضراء، إضافة الى البروتيين. كذلك من المهم التركيز على الفاكهة والخضار التي تحتوي على الفيتامين سي في ظل الابتعاد عن استهلاك السكريات. ما يجدر الإنتباه إليه هو تجنب استهلاك الكثير من التوابل والبهارات والملح والمقالي.
    التمارين: مهما كان نوع التمارين، يكفي أن تمارسي الرياضة من أجل تنشيط الدورة الدموية ولكي يتسنى لجسمك التعرق وإخراج السموم.
    النوم: النوم غذاء الجسد. يحتاج الجسم إلى 8 ساعات من النوم المتواصل لكي تبدو البشرة صحية وغير متعبة. القليل من النوم سيترجم بظهور هالات سوداء أو أكياس منتفخة تحت العينين.
    تدليك الوجه: حاولي تدليل نفسك يومياً، عبر تدليك بشرة وجهك بحركات دائرية باستخدام القليل من الزيوت الطبيعية المغذية، كزيت اللوز أو زيت الزيتون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X