جمال /مكياجك

مكياج الشفاه لمحاربة التقدم في السن

مع التقدم في السن تفقد الشفاه حجمها
الابتعاد عن الألوان الداكنة
رسم الشفاه بدقة
ترطيب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه
اختيار الألوان النابضة
تطبيق أحمر الشفاه الوردي
اختيار اللون المناسب
مع التقدم في السن تفقد الشفاه حجمها

كل سيدة ترغب في الحفاظ على بشرة مشدودة وملساء ومشرقة. إنما للأسف ورغم كل الأبحاث والتطور الحاصل في مجال صناعة مستحضرات التجميل الخاصة بمحاربة الشيخوخة، فإن العملية البيولوجية لتطور الخلايا ونموّها يصعب وقفها، إذ من الطبيعي جداً أن ترصد السيدة ابتداءً من سن الأربعين تلك الخطوط والتجاعيد وشيئاً فشيئاً تصبح البشرة ضعيفة شفافة، فيما الملامح تترهل بدورها. الشفاه على سبيل المثال، تصبح محاطة بالتجاعيد والخطوط.
لذلك وإلى جانب الحرص على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة من أجل إبطاء عملية الشيخوخة، يجب الانتباه إلى نوع المكياج الخاص بمحاربة الشيخوخة. وفي هذا الإطار، نسلط الضوء على مكياج الشفاه لمحاربة التقدم في السن.

  1. تحضير بشرة الشفاه:

    كغالبية ملامح الوجه، تتغير الشفتان أيضًا، فمع التقدم في السن قد يصبح لونهما شاحباً أو تصبحان غير متناسقتين كالسابق كما يتقلص حجمهما الكلي. لحسن الحظ، يمكن تصحيح هذا التغير بسهولة مع استخدام مستحضرات التجميل المناسبة وتطبيق مكياج الشفاه الخاص بمحاربة التقدم في السن.
    - من أجل تخفيف التجاعيد التي تحيط بالشفاه أو تصيب الشفاه نفسها، يجب الحرص على التقشير مرتين أسبوعياً من أجل إزالة الخلايا الميتة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.
    - من الضروري تطبيق كريم الشفاه ومرطبات الشفاه من أجل تجنب تشقق الشفاه وضمان ترطيبها.
     

  2. مكياج الشفاه:

    - في البداية، ومن أجل إعادة رسم الشفاه التي قد تغير شكلها بفعل التقدم في السن، يجب استخدام قلم تحديد الشفاه من أجل رسمها بشكل جيد.
    - من المهم الابتعاد عن أقلام تحديد الشفاه الداكنة، لأن الألوان الداكنة ستبرز التجاعيد جداً وتعطي نتيجة سيئة.
    - من الضروري أيضاً الابتعاد عن ألوان أحمر الشفاه وأقلام تحديد الشفاه الفاتحة جداً كالبيج لأن هذه الأطياف تجعل الشفاه شبه مخفية، مما يجعل السيدة تبدو متقدمة في السن، شاحبة ومتعبة.
    - عند تطبيق أحمر الشفاه، تبقى الألوان النابضة (وليس الداكنة طبعاً) الخيار الأنسب. نعني بهذه الألوان، الأحمر التوتي وكل الألوان الأغمق بدرجة واحدة من لون الشفاه، كالأحمر الوردي واللون الزهري أو حتى البنفسجي شرط أن يكون نابضاً لا داكناً.
    - يجب الحرص على اختيار قلم تحديد الشفاه من لون أحمر الشفاه نفسه لا مختلفاً أو متناقضاً معه. تتوافر في السوق أقلام تحديد الشفاه التي تتمتع بتركيبة من السيليكون، مما يمنع "إنزلاق" أحمر الشفاه.
    - ينصح أيضاً بتطبيق كمية صغيرة من ملمعات الشفاه أو "غلوس" الشفاه أي أحمر الشفاه السائل واللماع، من أجل منح الشفاه حجماً أكبر ومظهراً صحياً.
    - في المناسبات الرسمية أو حتى في المساء، ينصح بتطبيق أحمر الشفاه اللامع مع مكياج عينين هادئ وغير مبالغ فيه.
    - الأهم هو ألا تنسى السيدة أن ابتسامتها وحيويتها الداخلية هما مصدر جمالها الأساسي.

     

     

     

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X