أزمة بين الفنانة نوال الكويتية ونايف البدر بسبب المريخي

نوال الكويتية
نوال الكويتية
نايف البدر
نايف البدر
خالد المريخي
نوال الكويتية
خالد المريخي
نايف البدر
8 صور

طرحت الفنانة نوال الكويتية أغنية شاعرية، وأهدتها إلى الجمهور السعودي بعنوان "سعودي"، من كلمات الشاعر خالد المريخي، وألحان مشعل العروج، تزامنًا مع إجازة عيد الفطر الفائت، وبدء حفلاتها في السعودية، في يونيو الماضي. وقد غنَّتها نوال لعشاق الفن في الرياض، خلال حفلتها في العاصمة السعودية بالعيد.

وحظيت الأغنية بانتشار واسع، لروعة كلماتها، وجمال صوت نوال التي صدحت بها في محافل عديدة، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنّ الفنان نايف البدر فاجأ الجميع، بخاصة متابعيه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتسجيله الأغنية كاملةً، وطرحها في حسابه الرسمي بتوزيع مختلف! ما أثار جدلًا كبيرًا لتقديمه الأغنية بصوته رسميًّا!

وردًّا على ذلك، أطلق الشاعر خالد المريخي تغريدة، وبَّخ فيها الفنان نايف البدر، مشيرًا إلى أنّ الأغنية للفنانة نوال الكويتية، طالبًا من البدر الاستئذان منه قبل غنائها، كونه كاتبها، قائلًا: "تفاجأت بتصرف الفنان الشاب نايف البدر بأدائه أغنية "سعودي" بلحن آخر، من دون الاستئذان مني! علمًا أنّ الأغنية هي للفنانة الكبيرة نوال الكويتية، وقد غنَّتها مؤخرًا، وحققت انتشارًا واسعًا".

البدر ردَّ على التغريدة بأخرى، أوضح فيها حقيقة الموقف، قائلًا: "أهلًا بشاعرنا الكبير، وكل عام وأنت بخير. يبدو أنّ ذاكرتك خانتك، فقد أعطيتني الكلمات وشكرًا".

وتيرة الأزمة الغنائية تصاعدت بين المريخي والبدر، بخاصة وأنّ البدر أكد أحقيّته في غناء العمل، وهو ما حدث فعلًا في أغسطس 2017، حيث أدّى نايف الأغنية في مهرجان "طربيات أبها"، ما يكشف أنّ المريخي أعطى الكلمات للبدر العام الماضي.

أما المغردون فاختلفت آراؤهم بين مؤيد ومعارض لما فعله البدر، على أنّ الأغلبية رأت أحقيّته في أداء الأغنية، بخاصة وأنه قدّمها العام الماضي في مهرجان شعبي، وأشارت إلى ذلك الصحف وقتها، حيث كتبت بأنّ نايف قدَّم في "طربيات أبها" أغنية جديدة من أعماله بعنوان "سعودي"، على أنّ الأغنية تم حذفها من قناة نايف البدر على "يوتيوب".

ولم تطلق الفنانة نوال الكويتية أيّ تصريح حول ذلك إلى الآن، ويبدو أنّ غناء نايف البدر الأغنية العام الماضي السبب وراء ذلك.

وقد أبدى عدد من المغردين استغرابهم من تأخر نايف البدر في طرح الأغنية رسميًّا، وأيضًا من تقديم الشاعر المريخي كلماتها إلى فنانَيْن اثنَيْن، بينما جرت العادة أن تُقدَّم الكلمات إلى فنان واحد.

يشار إلى أنّ الأغنية تجاوزت حاجز المليون و700 ألف مشاهدة، منذ طرحتها نوال الكويتية في قناتها بـ "يوتيوب" منتصف يونيو الماضي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن