فن ومشاهير /أخبار المشاهير

موسيقى تتر "خاتون" مأخوذة عن موسيقى "المال والبنون" والكاتب يعترف

من كواليس خاتون
من كواليس خاتون
من كواليس خاتون
من كواليس خاتون
من كواليس خاتون
من كواليس خاتون
من كواليس خاتون

أثيرت خلال الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة بين موسيقى تتر مسلسل البيئة الشامية " خاتون " للكاتب طلال مارديني والمخرج تامر اسحاق وإنتاج شركة " غولدن لاين " وموسيقى المسلسل المصري الشهير للموسيقار ياسر عبد الرحمن.

حيث بدا أن جزءًا من تتر " خاتون " مأخوذ بالكامل عن موسيقى " المال والبنون".

الرسام السوري غياث محمود أثار الموضوع عبر صفحته الخاصة على " فيسبوك " وقال في تعليق نشره: " لم أتمكن للأسف من متابعة المسلسل الرائع خاتون ولكن عند سماعي اليوم بالصدفة لشارة المقدمة استوقفني مقطع مطابق من موسيقا المسلسل المصري المال والبنون الذي عرض منذ ٢٥ عام ، والموسيقا كانت للموسيقار ياسر عبد الرحمن .. أتفهم أن من الممكن وجود تشابه جمل موسيقية بين لحن وآخر ولكن في هذا المقطع أنا أراه تطابق تام ".

بدوره ردّ كاتب العمل الفنان طلال مارديني مؤكداً أن هناك تشابهاً بين موسيقى العملين وقال: " كان التشابه بين شارة المال والبنون وشارة خاتون مقصود و نحنا حكينا هاد الشي اكتر من مرة .. لان الحكاية بتحكي عن مشاكل الأولاد مع الأهل و عقوق الأولاد من اجل المال فليقينا انا و مخرج العمل انو نحاول نقرب قدر المستطاع عن شارة مسلسل المال و البنون ".

وأضاف مارديني : " الموسيقى عملها الاستاذ رضوان نصري ويلي عملو انو قلب النوتة بحيث تصير شبيهة الها دون ان تصبح نسخة اخرى ع فكرة هيك قلي الموسيقي انا ما كتير بفهم بالموسيقى و تقارب المعزوفتين لان القصة نوعا ما تتحدث عن المال و البنون".

وختم مارديني : " ع العموم انو الموسيقى قريبة و ليست متطابقة و اذا بتكمل الاغنية بتلاقيها مختلفة تماماً".

يشار إلى أن مسلسل " خاتون " قدم بجزئين وشارك به عدد كبير من النجوم ومنهم باسم ياخور وسلافة معمار وكاريس بشار وكندة حنا ومعتصم النهار وميلاد يوسف وسلوم حداد وآخرون. وحقق العمل نجاحاً كبيراً .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X