أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

34 ألف معلم ومعلمة وإداري ينتظمون في مدارسهم بـ "الشرقية"

جميع المدارس والمرافق التعليمية رفعت حالة الجاهزية القصوى والعمل لينطلق العام الدراسي بشكل مكتمل

انتظم صباح اليوم الاثنين نحو 34 ألفاً من منسوبي الهيئة التعليمية، من المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات في المنطقة الشرقية، في مدارسهم بعد انتهاء إجازتهم الصيفية.
وقد أنهت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية جميع استعداداتها لاستقبال منسوبيها، حيث أوضح سعيد الباحص، المتحدث الإعلامي لـ "تعليم الشرقية", أن عدد المعلمين والمعلمات، الذين سيباشرون عملهم، يبلغ نحو 27 ألفاً، أما الإداريون والإداريات فيبلغون 7000 في مدارس ومكاتب المنطقة.
وبيَّن الباحص، أن جميع المدارس والمرافق التعليمية رفعت حالة الجاهزية القصوى والعمل لينطلق العام الدراسي بشكل مكتمل، تفعيلاً لـ "الرؤية السعودية 2030"، التي تُعد نقلة حضارية، تواكب تطلعات الحكومة السعودية في أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً على الأصعدة كافة، ما يسهم في تحقيق اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي.
وأشار الباحص إلى أن الإدارة نجحت في تسجيل أكثر من 68 ألف ساعة تدريبية، تم تقديمها للمعلمين والمعلمات ضمن برنامج التطوير المهني والتدريب الصيفي، الذي تشرف عليه وزارة التعليم، ممثَّلة في المركز الوطني للتطوير المهني والتعليمي، وقد استفاد منه 4734 معلماً ومعلمة في المنطقة الشرقية، انتسبوا إلى 192 برنامجاً تدريبياً، جرى تنظيمها في مراكز التدريب التربوي بـ "تعليم الشرقية".
وأضاف المتحدث باسم "تعليم الشرقية"، أن 25 مقراً تدريبياً تابعاً لتعليم المنطقة، تشرف عليها إدارتا التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات، استقبلت المعلمين والمعلمات، حيث تم تنظيم الدورات التدريبية فيها، إضافة إلى تنظيم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عبر مركز تدريب كلية التربية في الدمام، جملة من الدورات التدريبية التخصصية التي استفاد منها عديد من قادة المدارس والمعلمين.
وكشف الباحص أن أكثر من 100 مدرب ومدربة تولوا عملية التدريب في هذه البرامج التي تنوعت محاورها، منها ما يتعلق بتطوير الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات، وبناء الخطط التطويرية للمدرسة، والبحث العلمي، وملف الإنجاز المحوسب، وأسس السلوك الوظيفي، والتدريس المتمايز، وآليات بناء شراكة فاعلة مع الأسرة والمدرسة، ودمج التقنية بالتعليم، والتعلم النشط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X