أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

شخصيات نسائية رائدة في يوم المرأة الإماراتية

نظّم بنك أبوظبي التجاري احتفالاً خاصاً بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام. وشهد الحفل حضور نخبة من القيادات النسائية الرائدة في كافة المجالات مثل: آمنة الحداد، أول بطلة رفع أثقال إماراتية، ريم المرزوقي، أول مهندسة إماراتية شابة تحصل على براءة اختراع سيارة لخدمة أصحاب الهمم من إحدى الجهات الأميركية، إضافة إلى حصولها على تسع براءات اختراع أخرى من دول مختلفة، وفاطمة سعيد حماد المنصوري التي انضمت إلى "صوغة" عام 2009، وتطلق عليها الحرفيات لقب "أم السدو"، بالإضافة إلى جمع كبير من الموظفات الإماراتيات في بنك أبوظبي التجاري.
وفي كلمة ألقتها خلال الاحتفال، قالت صديقة عباس، رئيسة العمليات المصرفية لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: "نفتخر جميعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية"، ونتوجّه بالشكر والتقدير إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتخصيص يوم 28 من شهر أغسطس من كل عام للاحتفال به، وذلك احتفاءً بميلاد الاتحاد النسائي العام في 28 من شهر أغسطس عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية، والذي يشكل إضافة نوعية إلى الخطوات التي تتخذها الدولة لتحقيق استراتيجتها الهادفة إلى تمكين وتعزيز ريادة المرأة".
وأضافت: " كما يأتي الاحتفال إيماناً بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديراً وتكريماً لما قدّمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه. وتحظى المرأة الإماراتية بدعم متواصل بدءاً من قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حريصاً على دعم المرأة وتمكينها وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلاً أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها".
هذا وقد تمّ خلال الحفل تكريم ريم المرزوقي، آمنة الحداد وفاطمة سعيد حماد المنصوري على جهودهن المُتميّزة، وإنجازاتهن المشهودة في مجال الابتكار والإبداع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X