جمال /عناية بالبشرة

نصائح وطرق العناية بالبشرة بعد الليزر

نصائح لبشرتك بعد الليزر
العناية بالبشرة بعد الليزر

لا بد من العناية بالبشرة  بعد جلسات عديدة من الليزر، وذلك من أجل الحفاظ على نضارتها وسلامة جمالها، وهنا نقدّم لكِ بعض النصائح للاعتناء ببشرتكِ بعد الليزر:

اهتمي بنظافة البشرة ونقاوتها، ولكن لا يجب اللجوء إلى المواد التجميلية التي تحتوي على عناصر كيميائية في تركيبتها، حيث إنّ هذه الأخيرة يمكن أن تصيب البشرة بالتهيّج والحساسية الجلدية. فتجنّبي هذه المواد واستعيضي عنها بالمواد ذات التركيبة الطبيعية، مع الحرص على تنظيف البشرة بطريقة لطيفة من دون الضغط كثيرًا عليها.

تفادي تعريض بشرتكِ للشمس مباشرة، فقد تسبب لها الكثير من الأضرار الجلدية والالتهابات، وبالتالي يجب أن تطبّقي الكريم الواقي من الشمس، حيث إنه يساعد على حمايتها من الأشعة المضرة بها، ويحفظها سليمة من حرارة الشمس الحارقة.

احذري من تطبيق المكياج مباشرة بعد الخضوع لجلسة الليزر، حيث تكون البشرة شديدة الحساسية، ويمكن أن تكون معرضة للحساسية نتيجة بعض العناصر المستخدمة في تركيبة المواد التجميلية.

ابتعدي عن هذه المواد مدة يومين على الاقل، قبل معاودة تطبيق المكياج بصورة طبيعية.

احرصي على ترطيب بشرتكِ باستمرار، فالحرارة التي تشعرين بها على الجلد نتيجة الليزر الذي تغلغل إلى داخل المسام، يفرض عليكِ نوعًا من الترطيب للتخفيف من اللهيب الذي تشعرين به، وبالتالي يساعد على التخفيف من الاحمرار الذي قد ينتج عن الليزر. ومن المفضل في هذه الحال، أن تطلبي من الطبيب المعالج أن يصف لكِ المرطب الطبيعي الملائم لبشرتِك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X