فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مهرجان البندقية السينمائي يشهد انطلاقة ليدي غاغا في عالم التمثيل

ليدي غاغا في البندقية
النجمة العالمية ليدي غاغا في البندقية
النجمة ليدي غاغا
ليدي غاغا
ليدي غاغا في البندقية
ليدي غاغا وبرادلي كوبر

حضرت النجمة العالمية ليدي غاغا Lady Gaga فعاليات اليوم الثالث لمهرجان البندقية السينمائي Venice Film Festival، الى جانب الممثل الشهير برادلي كوبر Bradley Cooper، ولذلك لعرض فيلمهما A Star is Born ، الذي يمثل الخطوة الأولى لـ ليدي غاغا في عالم التمثيل.

الفيلم هو البطولة المطلقة الأولى للنجمة، التي ستقوم بغناء عدد من الأغاني بأحداث الفيلم والتي كتبتها بمساعدة شريكها في البطولة برادلي كوبر.

الفيلم سيتم عرضه خارج المسابقة الرسمية للفعاليات، وتدور أحداثه في إطار من الدراما والرومانسية حول ممثلة يساعدها نجم موسيقي للوصول إلى الشهرة والمجد، والفيلم من المقرر عرضه مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وقالت ليدي غاغا في مؤتمر صحافي أقيم ضمن الدورة الـ 75 للمهرجان: "لقد تحقق حلمي، لطالما أردت أن أكون ممثلة"، موجهة الشكر للمخرج وزميلها في التمثيل كوبر لإيمانه بموهبتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يشار الى أن مهرجان البندقية السينمائي انطلق مساء الأربعاء 29 أغسطس-آب وسط انتقادات لاذعة على خلفية "طابعه الذكوري" في ظل اقتصار الحضور النسائي في المسابقة الرسمية هذا العام على مخرجة واحدة فقط.

وقال المدير الفني لمهرجان البندقية السينمائي ألبرتو باربيرا إنه يفضل "تغيير المهنة" على الرضوخ لضغوط تهدف إلى تخصيص حصة ثابتة للسينمائيات بعد تعرض المهرجان لانتقادات لاذعة على خلفية مشاركة مخرجة واحدة فقط، في الوقت الذي تعهدت مهرجانات "كان" و"تورنتو" و"لوكارنو" بالعمل من أجل المساواة بين الجنسين على صعيد المنافسة على جوائزها.

ومع تحويل هوليوود هذا المهرجان إلى منصة لإطلاق الأعمال المرشحة لجوائز أوسكار مع أعمال جديدة، تحامل الناشطون النسويون بشدة على المنظمين لاختيارهم عملاً واحداً فقط من توقيع مخرجة، للمنافسة على جائزة الأسد الذهبي للمهرجان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي تقتصر فيها المشاركة النسائية في المنافسة الرسمية على عمل واحد من توقيع مخرجة من بين 21 فيلماً في المجموع. هذا الفيلم هو " The Nightingale" للمخرجة الأسترالية جنيفر كنت Jennifer Kent.

وأضافت ليدي غاغا أن الفيلم تجربة خاصة لأن كوبر أصر على أن تتخلى المغنية عن وضعها مساحيق التجميل بشكل مكثف، وهو الأمر الذي تشتهر به، وتظهر وجهها الحقيقي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X