جامعة نورة تستقبل طالباتها بـ "المنارة"

استقبال الطالبات بالمنارة
2 صور

في إطار سعيها إلى تحقيق غاياتها الاستراتيجية، وتقديم المشورة والتوجيه إلى الطالبات، واعتماد أفضل الممارسات في الإرشاد الطلابي، استقبلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الأحد، طالبتها المستجدات في بداية العام الجامعي الجديد 1439/1440هـ، ببرنامج "منارة نورة"، الذي تسعى من خلاله إلى تهيئة الطالبات، وتعريفهن بحقوقهن وواجباتهن للإسهام في نجاح مسيرتهن الجامعية.
وحول ذلك، قالت الدكتورة فائزة بنت محمد الفائز، وكيل الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية في جامعة الأميرة نورة: إن تهيئة الطالبات المستجدات في الجامعة من المهام التي يحرص عليها الجميع، وتحظى برعاية خاصة من الدكتورة هدى بنت محمد العميل، مدير الجامعة.
وأكدت الفائز سعي جميع مسؤولي الجامعة إلى توفير وتسهيل كل ما يخدم مسيرة الطالبة في الجامعة، وتدريب الأجيال وتأهيلها لخدمة المجتمع.
وأضافت "تهدف هذه التهيئة أيضاً إلى تزويد الطالبات بكافة المعلومات التي يحتجن إليها لتشجيعهن على استثمار الفرص المتاحة أمامهن، حيث تعد عمليةً تبادليةً، تمنح الجامعة استقراراً في المستويات الأولى، وتقلِّل من تعثر الطالبات لدواعي غياب المعرفة بالبيئة الجامعية ومتطلباتها، كما تضمن تفاعل كافة مكاتبها وإداراتها المتخصصة عبر تقديم الخدمات والاستشارات إلى الطالبات، إضافة إلى التعرف على احتياجاتهن ومواهبهن".
وأكدت وكيل الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية، أنه تم التنسيق مع جميع كليات الجامعة، منذ وقت مبكر، لتفعيل برامج متكاملة من شأنها تزويد المستجدة بكافة المعلومات التي تحتاج إليها مستقبلاً عن طريق برنامج "منارة نورة"، الذي يحتوي على ثلاث مراحل، تركز الأولى على استقبال الطالبات، والثانية على اللقاء التعريفي، إضافة إلى الإرشاد الأكاديمي الذي تلتقي فيه عميد الكلية ومنسوباتها الطالبات في مسرح الكلية.
وقالت الفائز: تم إعداد عرض شامل عن جميع ما يخدم الطالبة، مثل الإجراءات الأكاديمية، ولائحة الدراسة، والاختبارات، كما يحتوي العرض على التعريف بالمراكز الطلابية، والمركز الترفيهي والرياضي للطالبات، والتشغيل الطلابي، والسجل المهاري.
جدير بالذكر أن "منارة نورة" يستمر في الإرشاد والتوجيه حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومن المقرر عقد البرنامج بداية كل سنة جامعية.