تعليم مكة يستحدث 9 روضات ويستقبل 106940 طفل اليوم الأحد

تعليم مكة تخف المباني المستاجرة
2 صور

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة رياض الأطفال كافة استعدادها لاستقبال 106940 طفل اليوم الأحد؛ شملت الروضات المستحدثة لهذا العام والتي بلغ عددها 9 روضات تحوي 61 فصلا تعليميا يبلغ عدد أطفاله 1830 طفل.
وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة خلال إنهاء كافة الاستعداد للروضات بتعليم مكة، بأن الإدارة قد استحدثت 9 روضات لتنضم إلى 71 روضة حكومية يبلغ عدد أطفالها 10540 و 91 روضة تتبع مكتب التعليم الأهلي، حيث بلغ عدد الأطفال الملتحقين أهلي 6352 طفل، وعدد الأطفال الملتحقين أجنبي 1458 طفل، مشيراً إلى أنه تم توجيه كافة مشرفات الإدارة إلى متابعة تنفيذ اللوائح المنظمة لعملية الإشراف التربوي برياض الأطفال ودور الحضانة ومتابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والبرامج لمرحلة رياض الأطفال بالمنطقة وتقويمها.
إلى جانب المشاركة في تطوير برامج الاكتشاف والتدخل المبكر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والموهوبين والمشاركة في تدريب الكفاءات اللازمة لتفعيل هذه البرامج والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتأكد من مطابقة الشروط والمواصفات الخاصة بالمباني والتجهيزات اللازمة لرياض الأطفال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتنسيق مع إدارة الإشراف التربوي لتنفيذ زيارات المشرفات التربويات المتخصصات في (الإدارة المدرسية، التربية الخاصة، رعاية الموهوبات) لرياض الأطفال ودراسة تقارير تلك الزيارات والعمل على متابعة تنفيذ توصياتها بعد اعتمادها .

وقد حذّر مكتب التعليم الأهلي، أولياء أمور الطلاب والطالبات، من التسجيل في الحضانات والروضات المخالفة، داعية إلى الإبلاغ عنها حرصاً على مصلحة الوطن والمواطن.
واستندت الإدارة التعليمية في تحذيرها، إلى تعميم وزير التعليم المتضمن تبعية الإشراف على جميع الروضات والحضانات لوزارة التعليم فقط.
وبلغ إجمالي الروضات والحضانات المعتمدة في مكة المكرّمة 91 روضة وحضانة مصرحاً لها من وزارة التعليم، وما عداها تعد شهاداتها غير معتمدة في اجتياز 180 يوماً عند التسجيل في الصف الأول الابتدائي.