أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

المعرض الاستعادي الدولي الأول للفنان عبدالقادر الريس في باريس

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، عن تنظيمها معرض "و" أول معرض استعادي دولي للفنان الإماراتي عبدالقادر الريس، وذلك في معهد العالم العربي في باريس، وسيفتح أبوابه للجمهور خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 21 أكتوبر 2018.

سيقدم معرض "و" عرضًا شاملاً، يضم أكثر من 50 عملاً فنيًا من فترة الستينيات حتى اليوم، ويغطي فترات مختلفة في مسيرة الفنان، بدءًا من انطلاقته في الكويت، وصولاً إلى حياته الحالية في دبي. ويعتبر عبدالقادر الريس المولود في دبي في العام 1951، أحد رواد الفن المعاصر في منطقة الخليج العربي، حيث لعب دورًا محوريًا في إثراء المشهد الفني لدولة الإمارات.

وتنظم دبي للثقافة سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل خلال الأسبوع الافتتاحي للمعرض، والتي سيستضيفها معهد العالم العربي في باريس، بما في ذلك ورشة عمل سيتولى عبدالقادر الريس استضافتها بنفسه، من أجل تسليط الضوء على المكونات الغنية للحياة الثقافية في دبي، مع التركيز على إبراز المشهد الفني الحيوي المعاصر في الإمارة. وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم أعضاء وفد دبي للثقافة بعقد لقاءات مع نظرائهم الفرنسيين خلال الأسبوع الافتتاحي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X