أزياء /ملابس المحجبات

أزياء سهرة للمحجبات من وحي مدونات الموضة

مروة حسن
رهف الشامي
منة السني
دلال الدوب
رهف الشامي 2
سلمى نور الدين
سهر فؤاد
هيفاء بسيسو
مروة حسن بالفستان الأسود
منة السني

بعد أن اشتهرت فكرة مدونة الموضة للمحجبات في عالم السوشيال ميديا، وأصبحن يقدمن الكثير من النصائح والخبرات إلى الصبايا في العالم العربي، لإطلالات محتشمة وراقية وأنيقة وعصرية في آن واحد، باتت أزياء المحجبات تفرض نفسها بشكل كبير في عالم تصميم الأزياء، خاصة الفساتين السواريه، بعد أن كانت الفتاة تقع في حيرة كبيرة عند البحث عما يحقق لها مطلبي الاحتشام والأناقة معًا.

وتعتمد أزياء المحجبات على بعض الأسرار لإطلالة مختلفة وجذابة تتشارك جميع الفاشينيستات بها، لذلك قمنا في سيدتي.نت بجولة سريعة على حسابات أشهر فاشينيستات الموضة المحجبات لتستوحي منهن إطلالتك في سهراتك المميزة.

 

سيعجبك  بالفيديو 3 لفات جديدة بالحجاب المثلث تناسب إطلالتك العصرية:

  1. الأكمام الطويلة من دون وصلات

    في السابق، كانت الفساتين غير المحتشمة وتعديلها خيار الصبية المحجبة، ولكن تعتبر هذه الحركة من الأخطاء الكارثية في عالم الأزياء، كأن ترتدي توب طويلًا "بادي" أسفل الفستان،في المقابل ستجدين مدونات الموضة يعتمدن على الفساتين ذات الأكمام الطويلة من دون الحاجة لوصلات، كفستان غادة عثمان باللون النيود الروز المنفوش كالسندريلا، ونسقت معه حذاء ذهبيًا ميتاليك.

    صحيح أن غادة تتمتع بقوام ممشوق إلا أن الصبية السمينة يناسبها مثل هذا التصميم كثيرًا.

  2. الكشاكش

    الصبية المحجبة لن تسعى إلى إبراز مفاتنها بالتصاميم المكشوفة، لذا يمكنك الاعتماد على الكشاكش في الفساتين وتوظيفها بالشكل الذي يناسب جسمك، كالفستان الأحمر العنبي من صوفيا غودسون بالكشاكش على الأكمام وعلى طرف الفستان من الأسفل، أو كالكشاكش الفوشي التي كانت عنوان فستان هيفاء بسيسو لإطلالة أكثر مرحاً.

  3. التطاريز والخامات

    خامات فساتين الصبية المحجبة يجب أن تكون سميكة، حتى لا تبرز مفاتنها وتتلاءم مع حجابها، لذلك ستجدين كثيرًا من المدونات يعتمدن على الخامات المطرزة كـ الفستان الذهبي من مروة حسن، مع الذيل الطويل، أو كفستان المدونة رهف الشامي المطرز بالكامل من الجزء العلوي بلون البيبي بلو العصري.

  4. لون الحجاب

    تعتمد مدونات الموضة على ألوان حجاب مماثلة أو مقاربة للون الفستان، حتى لاتبدو إطلالتهن متكلفة.

    اختارت دلال الدوب اللون الأبيض مع البليزر الميتاليك اللامع والبلوزة البيضاء، أما صوفيا جودسون فاعتمدت الحجاب الأحمر مع الفستان الأحمر.

  5. ادخال الصيحات الرائجة

    ظاهريًا، تبدو أحدث صيحات الموضة العالمية بعيدة عن عالم المحجبات، إلا أن الأمر غير صحيح على الإطلاق، إذ يمكنك إدخال التصاميم والأفكار الرائجة في فستانك، مثلما فعلت المدونة المصرية منة السني بالاعتماد على الريش في أطراف الفستان ذي تصميم السندريلا، بالإضافة إلى حزام الخصر، أو اختيار الفاشينيستا منة السُني للتنورة البليسيه المتكسرة مع بلوزة ميتاليك بكشاكش وكلاهما مسيطران على الموضة هذا العام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X