أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

تحديث جديد لموقع التواصل الاجتماعي تويتر

تحديث جديد لتويتر
ظهور الحالة

تتنافس مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة نحو التجديد في برامجها، وإضافة ميزات جديدة تميزها عن بقية البرامج المنافسة، ولعل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من المواقع التي تسير على نهج التغيير والتجديد؛ حيث كشفت شركة تويتر مؤخرًا عن تحديث جديد لتطبيقها وذلك من خلال إضافة ميزتين لحسابات المستخدمين، الأولى هي كشف "حالة" المستخدم بأنه "متصل" أم لا، أما الميزة الثانية فهي جعل التعليقات في المحادثة مترابطة ومتتالية كما في تطبيق فيسبوك.
إلا أنّ الميزة الأولى ربما لن تنال رضا الجميع وخاصة الشخصيات المعروفة، هذا ما أكده الخبير الأمني الشهير "غراهام كللي"، حيث حذر "كللي" وبحسب "ذي إندبندنت" البريطانية من أنّ ظهور حالة المستخدم "متصل" سيتسبب في ملاحقة المتابعين لصاحب الحساب خاصة الشخصيات البارزة، وهي ميزة تم تقديمها لعدد محدود من مستخدمي "تويتر" حتى الآن.
أما الميزة الثانية وهي "المحادثات المترابطة" فهي ستسهل متابعة الردود على التغريدات، حيث ستكون كل الردود مترابطة ومتتالية، وليست في تغريدة منفصلة كما هو الحال الآن، وذلك بهدف جعل التطبيق أكثر "محادثة".
وكان مستخدمو "تويتر" قد انهالوا على "سارة حيدر" مديرة إدارة المنتجات في "تويتر" بانتقادات واسعة للتحديثات الجديدة؛ حيث عبّروا عن عدم تفضيلهم للتطبيقات التي تظهر "الحالة" لأسباب تتعلق بالخصوصية إلا أنّ "حيدر" طمأنت المستخدمين بأنهم هم من سيتحكمون في إظهار "الحالة" على "تويتر".
يشار إلى أنّ "تويتر" بين الفترة والأخرى يقوم بإصدار تحديث جديد على موقعه، كان منها توفير خيارات جديدة بشأن مشاركة التغريدات بين المستخدمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X