أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الإمارات تشارك في مؤتمر القمة العالمي للأغذية

شاركت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي، في مؤتمر القمة العالمي للأغذية 2018، الذي عقد يومي 30 و31 أغسطس الماضي في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وتحت عنوان "غذاء أفضل لسكان أكثر"، حيث ناقشت عدد من الموضوعات أهمها الغذاء الصحي وكيفية إعداد الطعام وتأثيره على حياة الإنسان.
واستعرضت خلال مشاركتها في حلقة نقاشية تحت عنوان "تسليط الضوء على نقاط التأثير" أهمية تطبيق مهارات إعداد الغذاء وتأثيرها الإيجابي في رفع مستوى سلامة الغذاء والتعزيز القيم الغذائية الرئيسية بما بخدم تحقيق الأمن الغذائي العالمي، مما يتلاءم مع الفكرة القائلة بأن الفهم الكامل للأغذية والمكونات يمكن من اتخاذ خيارات صحية.
كما تطرقت إلى مسألة النفايات الغذائية خلال الحلقة النقاشية، حيث تلعب مهارات إعداد الطعام دوراً مهماً. وقد تم تحديد القدرة على الطهي موسمياً أو مع المكونات المحلية على أنه شيء يمكن أن يجنب الموارد المستخدمة وارتباطها بالإنتاج والنقل. كما سلطت معاليها الضوء على الخطوات المهمة التي اتخذتها دولة الإمارات لضمان إنتاج غذائي مستدام عالي الجودة لمواطنيها.
وأضافت: "لقد خطت الامارات العربية المتحدة خطوات كبيرة في سبيل ضمان الأمن الغذائي المستقبلي للدولة كأولوية وطنية من خلال وضع مجموعة من الآليات أهمها لجنة وطنية معنية بأهداف التنمية المستدامة؛ وتطوير "آليات الزراعة المستدامة" للتشجيع على إنتاج مستدام لمنتجات عالية الجودة عن طريق استخدام أحدث التقنيات الزراعية؛ بالإضافة إلى تطوير معايير دولة الإمارات للعلامات الغذائية والمنتجات الغذائية إلى جانب تفعيل برنامج المسرعات الحكومية لمواجهة التحديات والتغلب على المعوقات التي تحول دون وجود تطبيقات زراعة حضرية متطورة
وحضرت الحلقة النقاشية الأميرة ماري من الدنمارك ووزراء الزراعة من جميع أنحاء العالم. كما التقت المهيري على هامش القمة وزير البيئة والأغذية الدنماركي، جاكوب إيلمان-ينسن حيث قاما بعدد من الزيارات الميدانية إلى مرافق الإنتاج الغذائي المستدام في العاصمة الدنماركية ومدن أخرى.
وشهدت القمة هذا العام حضور ومشاركة كبار الشخصيات الأوروبية والعالمية وصناع القرار في العاصمة الدنماركية، لمناقشة مختلف القضايا التي تواجه مجال التغذية في العالم ابتداء من عملية الإنتاج وصولاً إلى طرق الاستهلاك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X