أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم: تطلق منظومة رقمية للطلاب والطالبات

التعليم تطلق منظومة رقمية للطلاب والطالبات
المقررات الدراسية بـصيغة إلكترونية

أعلنت وزارة التعليم عزمها إطلاق منظومة من الخدمات والحلول الإلكترونية خلال الأيام القادمة تستهدف جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين والقيادات التربوية والمدرسية في المملكة.
وأوضحت الوزارة، أن من أبرز خدمات هذه المنظومة الرقمية إتاحة المقررات الدراسية بصيغة إلكترونية، وأدلة المعلمين وحقائب الأنشطة الصفية، وإثراءات تعليمية ومواد مصاحبة، وخطط درسك، وبنك أسئلة إلكتروني، ومجتمعات التعلم الافتراضية.
وأضافت وزارة التعليم، أنه من المتوقع إطلاق خدمة ربط المناهج الإلكترونية لكل درس بباركود يساعد في فهم الدرس وشرحه للطالب، حيث يحتوي كل درس على باركود خاص يتم تسليط كاميرا الهاتف المحمول عليه ليدخل إلى معلومات مفصلة عن الدرس بكل يسر و سهولة.
وأبانت، أن منظومة الخدمات التعليمية الرقمية تأتي متزامنة مع التغييرات التي تشهدها المملكة مع رؤية 2030، حيث تسعى إلى تحقيق مستويات عليا من التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال التحول إلى مجتمع معرفي يسير بخطى ثابتة، ومواكبة التقنية والتطور التكنولوجي.
وأشارت الوزارة، إلى أنها بدأت من خلال تطوير بوابة التعليم الوطنية "عين" كأحد الإجراءات التي وُضعت لتحقيق هذا الهدف لتسهم في التحول الرقمي المنشود في التعليم، لافتةً، إلى أنه في سبيل التطوير كذلك أوقفت مؤخرا طباعة كتب النشاط للمرحلة الإبتدائية وترحيل تدريباتها لكتاب الطالب، وذلك تسهيلاً وتخفيفاً على الطلاب والطالبات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X