صحة ورشاقة /الطب البديل

قائمة فوائد الرمان الصحية طويلة ...اكتشفيها

فوائد الرمان الصحية

موسم الرمان قد بدأ. لذا، لن يكون لكِ العذر بعدم إضافة الرمان إلى أطباقكِ اليومية، للتمتع بفوائده الرائعة على الجسم.
تعرّفي في الآتي إلى فوائد الرمان:

• محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية
تحتوي بذوره وعصيره على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وبالتالي يقلل الرمان من مخاطر الإصابة بأمراض معيّنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وأنواع معيّنة من السرطان وبعض الأمراض المزمنة. كما يساعد كذلك على إبطاء تقدّم هذه الأمراض جميعها. وينصح الأطباء بشرب كوب من عصير الرمان يوميًّا (كوب من عصير الرمان مع وجبة الفطور مثلًا).


• محاربة الزهايمر
يبدو أنّ تأثير مضادات الأكسدة التي يحتويها الرمان، تعمل كذلك على النظام العصبي. فالرمان يمنع شيخوخة خلايا المخ، وبالتالي يقي الجسم من الأمراض التنكّسية مثل مرض الزهايمر.

 

 

 

 


• فاكهة الحب
يؤثّر الرمان بشكل إيجابي على الرغبة الجنسية. وفي واقع الأمر فإنَّ هذا التأثير الإيجابي ينطبق على النساء مثلما ينطبق على الرجال على حدّ سواء، فهو مثير طبيعي للرغبة الجنسية ويحفّزكِ على الاحتضان ومشاركة العواطف !


• جيد للهضم
الرمان غني بالألياف والفلافونويدات وبالتالي يحارب الانتفاخات، ويسهل الهضم، ويعالج الإسهال والغازات، بفضل خصائصه المضادّة للالتهابات والفيروسات والبكتيريا.


• رائع للبشرة
إحدى مزايا الرمان وليس أقلّها، أنه رائع للبشرة. وهنا أيضًا خصائصه المضادة للأكسدة تعمل بشكل طبيعي لمحاربة شيخوخة البشرة، وضد البقع البنية على الجلد.


• محاربة الكولسترول
الرمان يخفّض مستوى الكولسترول السيّىء في الجسم، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة وتركيزه بالفلافونويدات التي تقلل امتصاص المواد الدهنية أثناء الهضم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X