أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نجَّار صيني يصنع دراجة من الخشب بالكامل

استغرق صنع الدراجة أكثر من شهرين
قطع خه مسافة 11 كم بالدراجة
يبلغ طول الدراجة المصنوعة من خشب الجوز والدردار 1.8 متر

الفنانون والنحاتون لديهم إبداعات تبيّن لنا مدى استطاعتهم عمل أي شيء من أي عنصر كان، ليبدو بمظهر جمالي غير متوقع، ومنهم "خه يونج"، وهو نجَّار صيني صنع دراجة جميلة وعملية من الخشب، ويبلغ طول الدراجة المصنوعة من خشب الجوز والدردار 1.8 متر، وارتفاعها أقل من متر واحد، ويبلغ النجار "خه" من العمر 55 عامًا، وهو من مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين.
واستغرق صنع الدراجة أكثر من شهرين، حيث صنع كل جزء منها بداية من المقبض والمقعد والعجلات إلى نظام القيادة، من الخشب، حيث أشار إلى أنه لم يستخدم أي مسامير فيها، وتم توصيل قطع مختلفة من الخشب بطريقة مفصل النقر واللسان، وهي طريقة تقليدية شائعة في الصين، ويقول: "بالنسبة لي، الدراجة عمل مهني فني".
ومع انجذابه لأعمال النجارة التي يقوم بها النجارون المحليون، اشترى "خه" أدوات النجارة من المال الذي كان عليه أن ينفقه لشراء الكتب المدرسية عندما كان طفلاً، وفي سن الـ14 ترك المدرسة للعمل في النجارة، على الرغم من اعتراضات الأسرة.
ويقول "خه": "استطعت صناعة أثاث للآخرين عندما كان عمري 17 عامًا"، وجاءته فكرة صناعة الدراجة الخشبية في أواخر عام 2016، فيقول: "أنا نجار، أريد أن أُظهِرَ للعالم مهارات النجارين الصينيين"، وأصبح "خه"، أحد المشاهير على الإنترنت بعد أن قطع مسافة 11 كم بالدراجة، وتم تصويره بالفيديو وتحميلها عبر الإنترنت.
وطلب مشترٍ -غير معروف الاسم- من مقاطعة شنشي المجاورة، شراء الدراجة الخشبية مقابل 30 ألف يوان (حوالى 4400 دولار أمريكي)، لكنه رفض العرض، وقال "خه" الذي يمتلك طموحًا كبيرًا: "الدراجة بمثابة صديقي، لن أبيعها"، ويخطط النجار لتحسين إبداعه وجعله أسرع من الدراجة المعدنية التقليدية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X