أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مبادرة من طالبات جازان لتأهيل منازل الأسر المحتاجة

جازان

من الجميل أن يتم تشجيع الطلاب والطالبات على المبادرات الخيرية، وأن يُزرع في داخلهم حب الخير ومساعدة المضطر. عندها سيعتادون على القيام بذلك دون طلب أو توجيه من معلم أو ولي أمر. وهذا تحديدًا ما قامت به مجموعة طالبات من منطقة جازان؛ حيث أطلقن مبادرة تهدف إلى إعادة ترميم وتأهيل منازل الأسر المحتاجة، تشمل تأهيل الأثاث، وإعادة تدوير بعض المواد المنزلية ليتم الاستفادة منها.
وأوضحت "ريماس الصميلي" مؤسِّسَة المبادرة، والتي أُطلق عليها اسم "لدي حلم" أنّ المبادرة تهدف إلى توظيف مهارات الطالبات، وخدمة الأسر المحتاجة بأقل كلفة ممكنة، وخدمة البيئة والتوعية بطرق العناية بها والمحافظة عليها، إضافة إلى تقديم ورش وبرامج لتأهيل فريق عمل المبادرة.
مبينةً أنّ المبادرة تهدف أيضًا إلى تكوين فريق من الفتيات المؤهلات في المجالات الحرفية والمهنية، واستثمار مهاراتهنّ في دعم الجانب التطوعي، وإنتاج أعمال فنية كمصغرات للوحات فنية تشكيلية وتصويرية وأعمال حرفية لرمزيات تراثية.
تجدر الإشارة إلى أنّ طالبات يدرسن في المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية كن قد شاركن بهذه المبادرة، وتضم حتى الآن 12 طالبة متطوعة تتراوح أعمارهنّ من 14 إلى 19 سنة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X