سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

مع بداية العام الدراسي أي نوع من الأمهات أنت؟

الأم الضائعة
الأم البكاءة
الأم الشكاءة
الأم المصورة

كل أم تمر بهذا الشعور، وهو خروج الطفل من حضنها إلى عالم غريب، هو المدرسة، ولذلك فهي تقوم بتصرفات معينة تكشف جوانب من شخصيتها، ويشتكي منها المعلمون والتربويون، فأي نوع من الأمهات أنت، تابعي معنا هذا الاختبار النفسي:
أم بكاءة:


نعم فأنت من الأمهات الكثيرات البكاء في كل موقف، وذلك حين تقومين  بالبكاء لأي موقف، وفي حال تركك طفلك أمام باب فصله وبكيت، فعليك مراجعة حساباتك فوراً، فمن يذهب سوف يعود.

أم ضائعة:

 إذا كنت توصلين طفلين أو أكثر إلى المدرسة ولا تعرفين ماذا تحملين معك، هل تحملين الحقائب أم عبوات الماء أو الشطائر، فأنت تضيعين وتضربين " لخمة" مع أي موقف"، رتبي أمورك في الحياة لكي تكوني حيث تريدين.
الأم المصورة:

لا تستغربي إن كنت من النساء اللواتي يضبطن أعصابهن، فإذا كنت توصلين طفلك لباب المدرسة ولا تنزلين من السيارة، وتلتقطين له الصور فأنت تتمسكين بقواك تحت أي ظرف، هنيئاً لك.
الأم الشكاءة:

أو الكثيرة الشكوى، وأنت بذلك لا تنظرين لأخطاءك، وتلقين باللوم على الآخرين، فأنت تنتقدين حديقة المدرسة وجرسها المزعج، وزيها الضيق، ولكن ماذا عن طفلك الذي سوف يعيث خراباُ مع معلمة بائسة؟
الأم المهووسة:

وهذه الأم تخاف من كل شيء، وحين تبدي خوفها على صحة طفلها وسلامته في المدرسة، وتصر على ألا يجلس بجوار النافذة، ولا في المقعد الخلفي، وتصمم  أن يتناول شطائرها المنزلية، فهذه مهووسة بالنظافة والخوف من المرض لدرجة الفوبيا.

والآن أي نوع من الأمهات أنت؟
أبلغينا إذا كنت نوعاً مختلفاً عن هذه الأنواع الخمسة...........

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X