فن ومشاهير /أخبار المشاهير

اليوم: المواجهة الأولى بين أسرة سعاد حسني وصنّاع مسلسل عادل إمام في المحكمة

عادل إمام
عادل إمام وصلاح عبد الله
بوستر مسلسل عوالم خفية
بوستر مسلسل عوالم خفية
عادل إمام
سعاد حسني
رانيا فريد شوقي
عادل إمام
سعاد حسني
رانيا فريد شوقي

تنظر المحكمة الاقتصادية المصرية اليوم الخميس 6 سبتمبر، أولى جلسات الدعوى المقدمة من جانجاه عبدالمنعم، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، ضد صنّاع مسلسل "عوالم خفية " للفنان عادل إمام، والتي اتهمت فيها كتّاب العمل باقتباس تفاصيله من كتابها "أسرار الجريمة الخفية"، الذي تضمّن كواليس مقتل سعاد في حادث شهير بالعاصمة البريطانية لندن.





الدعوى اختصمت المنتج والمخرج رامي إمام، وكتّاب المسلسل أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، وأكدت جانجاه أنهم اعتدوا على حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بكتابها "أسرار الجريمة الخفية"، باقتباس الكثير من أحداثه في المعالجة الدرامية لمسلسل "عوالم خفية" الذي عُرض بماراثون دراما رمضان 2018.



أشارت الدعوى إلى أنّ حلقات المسلسل تتشابه بشكل كبير مع ما يحتويه ويتضمنه الكتاب، مطالبة بالتعويض عمّا لحقها من أضرار مادية وأدبية، نتيجة استحواذهم على ما تضمّنه الكتاب من دون إذن مكتوب ومسبّق منها.



وقالت جانجاه عبدالمنعم في دعواها القضائية: بتنزيل وقائع حلقات مسلسل "عوالم خفية" على الكتاب الذي قامت بكتابته جانجاه شقيقة سعاد حسني، أنه مأخوذ من الكتاب الذي يؤكد أنّ سعاد حسني قد تم قتلها، وأكدت تفاصيل الحلقات، أنّ هناك تشابهًا يصل إلى التطابق مع شخصيات العمل، وما قالته جانجاه في كتابها في مقتل سعاد حسني، بالإضافة إلى أنّ هناك إقرارًا ضمنيًّا، من الفنانة رانيا فريد شوقي، التي تجسّد شخصية مريم رياض في المسلسل، من خلال مداخلتها هاتفيًّا بأحد البرامج الفضائية الشهيرة، أنّ حادث السقوط قد يكون مستوحًى من حادث مقتل سعاد حسني.



وأضافت: "قصة المسلسل، توضح فنانة تقوم بكتابة مذكراتها، والتي تحتوي على الكثير من الأسرار، ولكن يتتبّعها شخص ما، ويقوم بدفعها من الشرفة وقتلها، وهو الدور الذي جسّدته الفنانة رانيا فريد شوقي.





يُذكر أنّ السيدة جنجاه نفت سابقًا اتّجاهها لمقاضاة صنّاع العمل، بعد حصولها على تأكيدات منهم بأنّ المسلسل لا يتطرق لقصة حياة الراحلة سعاد حسني، عادت وأكدت أنها لم تشاهد الحلقة الأولى، وتلقت اتصالات عدة تلمّح لوجود تشابه بين أحداثه وبخاصة طريقة مقتل الفنانة مريم رياض _تقوم بدورها رانيا فريد شوقي_ وطريقة وفاة الفنانة سعاد حسني، كما أنّ اسم المسلسل "عوالم خفيّة" مقتبس بطريقة ملتوية عن عنوان كتابها "أسرار الجريمة الخفية" الذي يتطرق لملابسات اغتيال شقيقتها.





وأضافت جنجاه خلال مواجهة مع الفنانة رانيا فريد شوقي بمداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي لبرنامج "العاشرة مساءً"، أنّ المسلسل أخذ من الكتاب أشياء كثيرة، وقالت إنها صرحت سابقًا بأنها لن تقاضي المسلسل إلّا بعد متابعته والتأكد من تطابق أحداثه مع قصة وفاة سعاد حسني الواردة في الكتاب، وستقوم أولًا بالتشاور مع محامي الأسرة.



وردّت عليها الفنانة رانيا فريد شوقي، مؤكدة أنّ بعض أحداث المسلسل مستوحى من الأحداث الأخيرة للفنانة سعاد حسني، ولكنّ الحلقات المقبلة ستشهد اختلافات كبيرة ، ولا علاقة لها بما حدث مع الفنانة الراحلة، لأنّ المذكرات عبارة عن خيال مؤلف، مقتبسة عن قضايا فساد حقيقية حدثت منذ زمن.



وأكدت رانيا أنّ واقعة اغتيال الفنانة، مجرد مفتاح لدخول الصحافي هلال كامل _يقوم بدوره عادل إمام_ عالم الفساد في مصر، ولم يتطرق أحد داخل المسلسل لوجود أية علاقة بين المسلسل وبين قصة وفاة الراحلة سعاد حسني، كما أنّ شكل الفنانة مريم رياض مختلف تمامًا عن شكل سعاد حسني.



وأكدت جنجاه أنّ واقعة اغتيال سعاد حسني مرتبطة أيضًا بقضايا فساد في عصور سابقة، وهو ما يحدث نفسه في المسلسل، كما أنّ التلميح لإصابة الفنانة داخل المسلسل بالاكتئاب والأمراض النفسية، يؤكد التطابق مع حالة سعاد حسني.



وعادت رانيا فريد شوقي لتأكيد أنها لم تتلقَّ تعليمات من المخرج بأنها تقدّم شخصية سعاد حسني، واختيار فنانة لتكون الشخصية المحورية داخل العمل، لأنها شخصية عامة ولديها علاقات متشعبة، وقضايا الفساد داخل المسلسل لا علاقة لها بالقضايا التي أحاطت بالراحلة سعاد حسني، كما أنّ هناك فارقًا كبيرًا وهو أنّ مريم رياض تجسّد شخصية فنانة ذهبت عنها الأضواء، بينما سعاد ظلت نجمة حتى وفاتها، وهو ما اعتبرته جنجاه تحايلًا لتغيير القصة ليس أكثر.



يُذكر أنّ مسلسل "عوالم خفية" من بطولة عادل إمام، ورانيا فريد شوقي، وفتحي عبد الوهاب، وهبة مجدي، وبشرى، ورانيا فريد شوقي، وصلاح عبد الله، وأحمد وفيق، ومي سليم، وطارق صبري، وأحمد صيام، وأسامة عباس، ورجاء الجداوي، ومحمود حجازي، ونور قدري، وهند عبد الحليم، وخالد عليش، وأحمد عبد الله، وسارة نور، وخالد أنور، ورحاب الجمل، وسلوى عثمان، ومحمود فارس، وأحمد حسين، وإسماعيل شرف، وتأليف: أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ومن إخراج رامي إمام وإنتاج شركة ماغنوم- رامي إمام، وهشام تحسين، وعُرض حصريًّا على قنوات التلفزيون السعودي وقناة CBC.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X