"بول مكارتني" في لقاء إذاعي : "جون لينون" وزوجته وراء انهيار فريق البيتلز

البيتلز أسطورة الغناء في الستينيات
فريق البيتلز في إحدى رحلاته الفنية عام 1964
"بول مكارتني" عضو فريق البيتلز السابق
"جون لينون" وزوجته اليابانية " يوكو أونو"
4 صور

في حديث إذاعي لم يخلُ من الصراحة، تحدّث عضو فريق البيتلز السابق "بول مكارتني" للإعلامي الأمريكي "هوارد ستيرن"، عن أسباب حل فريق البيتلز الذي كان واحدًا من أساطير الغناء والموسيقى في الستينيات , وقال إنّ عضو الفريق الراحل "جون لينون" وزوجته الفنانة اليابانية "يوكو أونو"، هما وراء ما حصل، حيث كان الفريق في اجتماع للتداول في أمور الفرقة في أواخر عام 1969، عندما حضر "لينون" وقال للجميع : "سأترك الفريق" . وكانت هذه بداية النهاية للبيتلز، وقد أعلنت انسحابي أنا أيضًا بعد شهور .

فيلم وثائقي يجمع نجوم البيتلز

ولم يُخفِ "مكارتني" في هذا اللقاء عدم ارتياحه لزوجة لينون، وقال إنها كانت تتطفّل عليهم وتقتحم جلسات التسجيل وتشاركهم المكان، وهذا أمر غريب لم يصادفوه من قبل، ولكنّ "لينون كان مغرمًا بها وقد احترمنا رغبته".

وعن سؤاله في ما إذا كان الفريق متضايقًا من ظهور الفرق المقلّدة له، أجاب بأنهم لم يكونوا مهتمين لهذا الأمر، وأنّ فريق Hollies الذي صار في ما بعد واحدًا من أيقونات الموسيقى العالمية، قد جاء إليهم في الستينيات من مدينة مانشستر ليسأل عن طريقة الوصول إلى النجاح .

ثم تحدّث مكارتني عن الفرصة السينمائية التي ضيّعها، عندما عرض عليه المخرج "زيفيرلي" فرصة تمثيل دور روميو في فيلم " روميو وجوليت" الحائز على جائزة أوسكار، ولكنه رفض العرض رغم أنه كان مغريًا.

من Beatles إلى One Direction.. أهم النجوم الذين إنسحبوا من فرقهم الغنائية


ثم عرّج أخيرًا على مشاريعه، وقال إنه مولع بالرحلات الفنية، وإنه يسافر سنويًّا لتقديم الحفلات، وهذا تقليد بدأه منذ عام 2002 وسوف يسافر هذا العام في رحلة أطلق عليها اسم Freshen Up تنطلق من كندا ثم ينتقل بعدها إلى بلدان أخرى، كما أنه أطلق ألبومه الجديد “Egypt Station” الذي استوحى اسمه من إحدى اللوحات التي رسمها في وقت سابق .