أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

أول مسلمة محجبة في نهائيات ملكة جمال إنكلترا

جانب من مشاركة سارة في تصفيات ملكة الجمال
سارة افتخار أول مسلمة محجبة في نهائيات ملكة جمال إنكلترا
سارة تمارس الأعمال الخيرية
سارة تجمع بين شغف دراسة القانون ومهنة تصميم الأزياء
سارة تشارك في المسابقة من أجل مساعدة الأطفال المحرومين في العالم

تأهلت مؤخرًا سارة افتخار، أول مسلمة محجبة إلى المراحل النهائية من مسابقة جمال إنكلترا، على اعتبار أنه سجلت في السابق مشاركة محجبات غير أنهن لم يتأهلن، ولم يحققن النجاح والتقدم اللذيْن ظفرت بهما سارة، طالبة القانون في جامعة «هدرسفيلد»، والبالغة من العمر 20 ربيعًا، وتنتمي إلى «يوركشاير»، علمًا أنه سبق لها التتويج من قبل بلقب ملكة جمال «هدرسفيلد» عام 2018.
اللافت للانتباه أن حماس سارة افتخار، إحدى المرشحات بقوة للفوز بتاج ملكة جمال إنكلترا بعد تأهلها إلى النهائيات، نابع من هدف إنساني نبيل؛ يتمثل في مساعدة الأطفال المحرومين في العالم، حيث تحدثت عن دوافعها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال إنكلترا على صفحة GoFundMe الإلكترونية، التي أسستها لفائدة الجمعية الخيرية من أجل جمع الأموال والتبرعات؛ لدعم الأطفال المحتاجين.
وفي أول تصريح إعلامي للمرشحة سارة افتخار، كشفت أن مقاييس الجمال عميقة وشاسعة إلى حد يصعب تقدير حدوده، فقالت: «شاركت في مسابقة ملكة جمال إنكلترا لعام 2018؛ من أجل توضيح أن الجمال ليس له تعريف محدد، وكل شخص جميل في جوانبه الخاصة بغضّ النظر عن الوزن أو الجنس أو اللون أو الشكل».
وفي حالة حصول طالبة القانون على لقب ملكة جمال إنكلترا لعام 2018، فإنها سوف تمثل إنكلترا في مسابقة ملكة جمال العالم. والجدير بالإشارة أنه من المقرر أن تنعقد الدورة الـ68 لمسابقة ملكة جمال العالم لهذا العام، بتاريخ 8 ديسمبر بمدينة «سانيا» بالصين.
يذكر أن سارة افتخار لديها العديد من المواهب، من بينها تصميم الأزياء، حيث تمتلك شركة لتصميم الأزياء، أسستها في عمر 16 عامًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X