أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

الشيخة هلا آل خليفة تعرض الفخار البحريني في باريس

الشيخة هلا مع الفنانين
المعرض
برئاسة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة المديرة العامة للثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، شاركت الهيئة في معرض «1000 مزهرية» (1000 Vases) ضمن فعاليات أسبوع باريس للتصميم 2018م والمقام حالياً في العاصمة الفرنسية.
وحضرت هيئة البحرين للثقافة والآثار في المعرض من خلال مبادرة «من أرض ما قبل التأريخ» والتي تعاونت من خلالها الهيئة مع كلا المصممين البحرينيين ميثم مبارك وعثمان خنجي، حيث عملا بشكل وثيق مع حرفيين محليين على ابتكار تصاميم مميزة ومعاصرة من القطع الفخارية.
وقدمت الهيئة عبر القطع المعروضة تصورا جديدًا ومعاصراً لهوية الفخار البحريني من خلال مشاركات الجمهور، والتي أضاف إليها فريق المبادرة مواد حديثة كالحديد والنحاس. وتهدف الهيئة من خلال هذا المشروع إلى دعم صناعة الفخار في مملكة البحرين.
وكانت مبادرة «من أرض ما قبل التأريخ» قد انطلقت عام 2016م وتشجّع مشاركة الجمهور العام في نشاطها، حيث تقدم منصّة إلكترونية تفاعلية تمكن زائر الموقع الإلكتروني للمبادرة من محاكاة عمل حرفيي الفخار وصناعة نماذج مصوّرة من القطع الفخارية.
ويذكر أن مبادرة «من أرض ما قبل التأريخ» كانت قد شاركت في معرض «أبواب 2016» ضمن أسبوع دبي للتصميم في الإمارات العربية المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X