أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

أطفال "الجليلة لثقافة الطفل" يشيّدون مدينتهم الفنية

ودّع أطفال مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي "صيف الجليلة 2018"، بجدراية فنية مبتكرة (ارتفاعها ثلاثة أمتار وعرضها خمسة أمتار)، تعاون على إنجازها أكثر من 15 طفلاً بإشراف أستاذة الرسم في المركز الفنانة نور بهجت، وقد أتيحت الفرصة لكل عابر من الأطفال والراشدين وحتى موظفي المركز لوضع الإضافات الفنية التي يرغبون فيها وتتماشى مع نهج العمل وسياقه الفني.
تعد الجدارية نتاج ورشة عمل تعلّم في خلالها الأطفال خطوات الرسم، بداية مع رسم الدوائر وتشكيل النقاط بألوان مختلفة وتحويلها إلى حقل من الأزهار، ثم عمل الأطفال إلى تطوير العمل بإضافة الأشخاص، وتحديد شكل الأجسام والعيون والأيدي. وفي المرحلة الثالثة عمل الأطفال على رسم الأبنية لابتكار مدينة من خلال استخدام ورق خارجي ولصقه على الجدارية بمساعدة قسم الحفر والطباعة الذي تعلموا فيه طباعة الأنماط المختلفة والزخارف والنقوش، ثم رسم الأطفال سماء وأضافوا إليها الغيوم المصنوعة من القطن، واختتموها بإضافة الفراشات المصنوعة يدوياً.
وقد استخدم الأطفال في هذا العمل أكثر من خمس تقنيات فنية شملت الرسم التقليدي، الحفر، النحت، النقش والطباعة. فيما أعلن المركز عن إبقاء الجدارية طوال شهر سبتمبر، لتكون متاحة للزائرين الراغبين في رؤيتها والتقاط الصور إلى جانبها.
يذكر أن مركز الجليلة لثقافة الطفل يقيم دورات فصلية تشمل الرسم والنحت والعزف والمسرح والكثير من الأنشطة الفنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X