وظائف "مضيف جوي" ومساعد طيار للسعوديات

مضيفة جوية
طيران ناس
4 صور

ما زال باب الوظائف المختلفة مفتوحًا لاستقبال المرأة السعودية لتثبت من خلال عملها قدرتها على خوض معظم الأعمال التي كانت سابقًا حصرًا على الرجل، ولعل آخر هذه الوظائف عمل المرأة كمضيفة جوية، ومساعد طيار ، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا أن برنامج " طياري المستقبل " في المرحلة الأخيرة لبدء فتح القبول للمواطنات السعوديات ، حيث يمكنهن البرنامج التقديم على وظيفة مساعد طيار ، ونوه المهنا إلى أن طيران ناس ، يعد أول ناقل وطني سعودي يوطن عمل المرأة السعودية في الوظائف العليا بقطاع الطيران ، مشيراً إلى وجود عدد من القيادات السعودية الشابة في الإدارة التنفيذية لدى طيران ناس .

فيما أعلنت شركة "طيران أديل" عبر صفحة التوظيف؛ حيث عبرت عن احتياج الشركة لسعوديات وسعوديين لشغل وظيفة مضيف جوي على رحلات "طيران أديل"، وذلك بعدد 20 وظيفة للفتيات السعوديات و 15 وظيفة الرجال السعوديين .
يشار إلى أنّ التقديم على الوظائف سيبدأ اعتبارًا من اليوم وحتى 30 سبتمبر عبر الموقع، وبمؤهل دبلوم كحد أدى، ويشترط أن يكون عمر الفتيات ما بين 23-30 سنة والرجال ما بين 23-29 سنة، ومقر الرحلات ينطلق من محافظة جدة .
تجدر الإشارة إلى أنّ طيران أديل هو طيران اقتصادي سعودي، تعود ملكيته للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وكان تاريخ انطلاقه في 23 سبتمبر لعام 2017 من خلال تشغيل رحلاتٌ منتظمة.