الخطوات اللازمة لتجديد "جواز السفر" عبر التطبيق الذكي لإقامة دبي

UAE-passport
دبي.
3 صور

أكد مساعد المدير العام لقطاع الجنسية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي العميد أحمد المهيري، أنه صار بإمكان المواطنين تجديد جوازات سفرهم، بواسطة 4 خطوات فقط تتم من خلال التطبيق الذكي لإقامة دبي.
وأوضح المهيري أنه يتوجّب على الراغب في تجديد جوازه، بعد تحميل التطبيق الذكي للإقامة والدخول إلى خدمة إدارة الجنسية الموجودة في التطبيق، تقديم طلب تجديد الجواز، وتعبئة البيانات المطلوبة كرقم الهاتف والعنوان، ثم اختيار طريقة تسليم الجواز، وإتمام عملية الدفع والانتهاء.
كما شدّد إلى إمكانية التقديم على معاملات تجديد جوازات السفر، وإصدارها، وإصدار خلاصة القيد في مركز حتا التابع للإدارة، إضافة إلى مركز الخدمة في المبنى رقم ثلاثة بمطار دبي الدولي الذي يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
وأشار إلى أنه يُمكن للمواطنين تجديد جوازات سفرهم، من خلال الحضور إلى مبنى إدارة الجنسية في منطقة الجافلية في دبي أو المراكز الخارجية "مركز المنارة، ومركز الطوار"، مع إحضار الجواز الأصلي، وصورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
وأعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي إنجاز 33 ألفًا و816 معاملة خلال النصف الأول من عام 2018، منها إصدار 19 ألفًا و636 جواز سفر جديدًا، وإصدار ألف و303 خلاصات قيد جديدة.