أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"هدف" يمكِّن المواطنين في سوق العمل بحزمة برامج تدريبية

سعودة محلات الأثاث المنزلي
سعودة محلات السيارات والدراجات النارية
سعودة محلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال

قدَّم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" حزمة من ممكِّنات الدعم التأهيلية والتدريبية والتوظيفية للسعوديين والسعوديات، تنفيذاً لقرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوطين المهن في منافذ البيع في 12 نشاطاً في سوق العمل، الذي بدأت مرحلته الأولى اليوم الثلاثاء بتوطين أربعة أنشطة، هي: محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية.
وقد عمل الصندوق، بالتنسيق مع عدد من الغرف التجارية الصناعية والمؤسسات التعليمية والتدريبية، على عقد برامج تدريبية مشتركة بهدف تنفيذ برامج تدريب مدعومة من الصندوق، فضلاً عن منصات تدريب تفاعلية، منها منصة "دروب" الإلكترونية، كما تم الإعلان عن قنوات التوظيف، وإتاحتها أمام الراغبين في الالتحاق بفرص العمل، وأصحاب الأعمال، منها البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، ومراكز طاقات للتوظيف، وفروع الصندوق المنتشرة في مختلف المناطق السعودية، ومعرض لقاءات للتوظيف الإلكتروني.
ويدعم "هدف" المواطنات الراغبات في العمل من خلال برنامج دعم ضيافات الأطفال "قرَّة"، ودعم نقل المرأة العاملة "وصول"، لدعم نقل المرأة العاملة السعودية، ومساعدتها في تذليل التحديات التي تواجهها في سوق العمل.
كما يدعم الصندوق المنشآت التي توظف السعوديين والسعوديات عبر برنامج دعم نمو التوطين في المنشآت من خلال تحمُّل "هدف" نسبة من حصة الاشتراكات التأمينية.
ويتحمَّل "هدف" أيضاً من خلال برنامج دعم العمل الجزئي نسبة من الاشتراكات التأمينية للموظفين، تُدفع مباشرة لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل شهري، إلى جانب برنامج رفع المهارات للباحثين عن العمل لرفع المستوى المهاري للكوادر البشرية الوطنية، وإكسابهم الخبرات، وتهيئتهم لبيئة العمل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X