أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المقرن والوابل سفيرتين لـ "العطاء الرقمي"

تغريدة الكاتبة مها الوابل
الكاتبة مها الوابل
تغريدة الإعلامية سمر المقرن
سمر المقرن، الإعلامية والكاتبة والروائية والمقدمة في برنامج "كلام نواعم"

اختارت مبادرة العطاء الرقمي، التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، سمر المقرن، الإعلامية والكاتبة والروائية والمقدمة في برنامج "كلام نواعم"، والكاتبة مها الوابل، سفيرتين للمبادرة.
وقد غرَّدت الإعلامية المقرن عبر صفحتها الرسمية في "تويتر" بعد اختيارها، قائلة: "تشرفت باختياري سفيرة لمبادرة العطاء الرقمي". بينما غرَّدت الكاتبة الوابل: "الشكر لا يكفي، ووجهته إلى وزارة الاتصالات لاختياري سفيرة لمبادرة العطاء الرقمي".
يذكر أن المبادرة تهدف إلى نشر الوعي بين جميع أفراد المجتمع، وإثراء المحتوى العربي التقني من خلال عديد من الوسائل، برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وقد أُعلن عن إقامة حفل رسمي، الأحد المقبل، في مسرح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، برعاية المهندس عبدالله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.
وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق إطلاقها المبادرة، ودعا مجلس إدارة المبادرة الراغبين في المشاركة إلى تسجيل بياناتهم من خلال رابط إلكتروني، وقد بلغ عدد المتطوعين قبل إطلاق المبادرة رسمياً عشرة آلاف متطوع ومتطوعة.
والمبادرة هي الأكبر لنشر الوعي الرقمي بين جميع أطياف المجتمع بمشاركة أكثر من 14000 متخصص ومتخصصة.
كما تهدف إلى خدمة القطاع غير الربحي تقنياً، مثل الجمعيات الخيرية، وإبراز القدوات والنماذج المتميزة في مجال التقنية من خلال عدد من الوسائل والأدوات، بمشاركة المختصين والهواة التقنيين، إضافة إلى تدريب وتعليم المواطنين في مختلف أنحاء السعودية ليستفيد الجميع من التقنية في تسهيل حياتهم ورفع الإنتاجية.
وتتضمن المبادرة: التدريب المباشر، والتدريب عن بُعد، وإثراء المحتوى العربي، والتطوع في القطاع الثالث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X