كالأفلام البوليسية .. شاهد معركة حقيقية بين الشرطة ورجل عصابات

رجل عصابة ريتشارد ميندوزا
لحظة إصابة الضابطة
لحظة إطلاق الضابط النار على رجل العصابات
السلاح الذي اصاب به الضابطة
5 صور

رجال الشرطة، يعيشون في خطر مُستمر ودائم، فهم كأبطال الأفلام الخيالية غالباً، يعرضون حياتهم للخطر، بهدف القبض على المجرمين الفارين في الشوارع، ومؤخراً انتشر مقطع فيديو تم تصويره بكاميرا على صدر رجل شرطة، يُظهر لحظة مقتل مشتبه به بالرصاص، وإصابة أحد عناصر الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، حسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت الشرطة في مدينة "لوس أنجلوس" الأمركية، يوم الاثنين الماضي 10 أيلول / سبتمبر 2018، قد نشرت الفيديو الذي تم التقاطه وتصويره يوم 27 تموز / يوليو الماضي في منطقة "وادي سان فرناندو" في ولاية كاليفورنيا، وتظهر اللقطات ضابطين من الشرطة وهما "ميغيل ألاركون" وشريكته، لحظة اقترابهما من سيارة "ريتشارد ميندوزا"، وهو عضو في إحدى العصابات المعروفة والخطيرة بحي "نورت هيلز".


وكانت الضابطة قد أجرت في بداية الأمر، محادثة قصيرة مع الراكب داخل السيارة، الذي كان يُعرف بسجل إجرامي خطير، قبل أن تطلب منه الترجل من مركبته، وفي تلك اللحظة، أشهر سلاحه في وجه الضابطة، وأصابها برصاصة في ساقها اليسرى، الأمر الذي استدعى تدخل الضابط "ألاركون"، الذي قام بإرداء رجل العصابات "ميندوزا" قتيلاً بعدة رصاصات في الرأس والجذع.

ويمن الممكن أن يُسمع من خلال الفيديو، الضابط "ألاركون"، وهو يطمئن شريكته المُصابة قائلاً: "لا داعي للقلق، ستكون الأمور على ما يرام". ويُشار إلى أن رئيس شرطة مدينة "لوس أنجلوس"، كان قد علّق على ما حدث قائلاً: "إنها على قيد الحياة.. كنا على وشك فقدانها.. الضباط يخافون في مثل هذه المواقف.. يجب أن نؤكد أنها واجهت أمراً صعباً".