روائية أمريكية تقتل زوجها بعد نشر مقالتها "كيف تقتلين زوجك؟"

نانسي وزوجها
منشور نانسي عن وفاة زوجها
نانسي
نانسي أثناء التحقيق
5 صور

في واقعة غريبة من نوعها، قتلت الكاتبة الروائية الأمريكية نانسي كرامبتون بروفي، زوجها، بعدما نشرت مقالة على الإنترنت، بعنوان "كيف تقتلين زوجك؟".

وتمّ القبض على نانسي كرامبتون بروفي البالغة من العُمر 68 عامًا، بعد حادثة القتل في 2 يونيو/حزيران، والتي راح ضحيتها زوجها دانيال بروفي (63) عامًا، وقد وجِدت جثة الرجل هامدة بعد قتله بالرصاص، داخل مكان عمله في معهد أوريغون لفنون الطهي، في مدينة بورتلاند.

وتبدأ قصة المقال المُريب، بقيام الزوجة المُتخصصة في كتابة قصص الرعب والغموض، بنشر مدونتها على موقع "ورد برس" عن قتل أحد الزوجين للآخر، والغريب في الأمر أن المقالة المعنية كُتبت منذ عام 2011، مما يؤكد تفكيرها طيلة 7 أعوام بقتل زوجها.

وتمكنت بعض الوكالات الإخبارية من التقاط صور للشاشة من أرشيف الإنترنت، ويتضمن المقال الذي كُتب في 4 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2011: "ككاتبة رومانسية فإني أقضي الكثير من الوقت أفكر في القتل، وبالتالي عن إجراءات الشرطة التي تلي ذلك".

وأضافت: "بعد كل شيء، إذا كان القتل سوف يحررني، فأنا بالتأكيد لا أريد أن أقضي أي وقت في السجن". ويسرد المقال عددًا من الدوافع التي من شأنها أن تدفع الزوجة لقتل زوجها، بما في ذلك الحوافز المالية، والخيانة الزوجية، والسلوك المسيء. كما كتبت: "الطلاق مكلف. فهل تريدين حقًا أن تقسمي ممتلكاتك؟".

وتابعت: "وإذا كنت قد تزوجت من أجل المال.. أليس من حقك الحصول عليه كله؟". وتقول: "المشكلة أن الشرطة ليست غبية، لهذا فإن أول الاتهامات سوف تشير إليك، لهذا يجب أن تكوني منظمة وقاسية وذكية جدًا".

كما قالت: "لقد اختفى الأزواج من قبل في السفن السياحية، فلماذا لا يحصل هذا معك؟".

 

وقد ألقي القبض على الكاتبة كرامبتون يوم الأربعاء الماضي، بتهمة قتل زوجها في معهد الطهي المذكور، وكانت وقتها جالسة في البيت لحظة اعتقالها. وذكرت صحيفة "أوريغون لايف" أن كرامبتون بروفي، التي سبق أن نشرت رواية تحمل عنوان "الزوج الخطأ" وأخرى ثانية "الحبيب الخطأ"، تم حجزها في مركز احتجاز مقاطعة مولتنوماه، بتهمة القتل والاستخدام غير المشروع لسلاح ناري.
 
الإعلان المخيف في 2 يونيو/حزيران 2018 كان حين تم العثور على الزوج قتيلًا بالرصاص في منطقة المطبخ بالمدرسة، بواسطة طلابه المرعوبين. وقد كان يعمل بهذا المعهد المتخصص لفنون الطهي منذ عام 2006 وفقًا لموقع المعهد، وكان خبيرًا في علم الأحياء البحرية والفطر. وكانت الزوجة وبعد يوم من قتلها زوجها، قد كتبت على فيسبوك مشاركة مخيفة، تُعلن فيها عن وفاة شريكها، وحثت الأصدقاء على عدم الاتصال بها.
 

وكتبت: "إلى أصدقائي وعائلتي على فيسبوك. لدي أخبار حزينة لكم، بأن زوجي وأفضل صديقي لي، الشيف دان بروفي قد قتل صباح أمس. بالنسبة لمن هم قريبون مني ويشعرون أن هذا الأمر الجلل يستحق مكالمة هاتفية، فأنتم على حق، لكنني أعاني من أجل فهم كل شيء الآن.. وبينما أقدر لكم ردودكم التي تكن لي المحبة.. فأنا مسحوقة.. لهذا يرجى تأجيل المكالمات الهاتفية لي حتى أستفيق".

الحياة مشروع علمي وكانت السيدة القاتلة قد كتبت على موقعها على الإنترنت أنها متزوجة من رئيس الطباخين، وأن "شعارها هو: الحياة مشروع علمي". وتضيف: "ككل الأزواج لدينا حالات من الصعود والهبوط، لكن الأوقات السعيدة تتفوق على السيئة".

وتقول عن قصصها إنها تتعلق بالرجال الوسيمين والنساء القويات، وعن العائلات التي تواجه مصاعب في الحياة، وعن شغف ومتعة الحصول على الحب، وصعوبة الاحتفاظ به.

وقد كتبت مجموعة من الروايات أسمتها سلسلة "الأخطاء"، وتشمل: "الزوج الخطأ"، "البطل الخطأ"، "الحب الخطأ"، "الاتهام الخاطئ"، "الختم الخطأ".

هذا ومن المقرر أن تبدأ أول محاكمة للكاتبة الأمريكية نانسي كرامبتون بروفي، الخميس، في مقاطعة مولتنوماه.