5 صور

توفي الفنان السوري نضال سيجري بعد معاناة مع مرض سرطان الحنجرة، عن عمر يناهز الـ 48 عاماً.
وكان أُصيب سيجري بمرض "سرطان الحنجرة" منذ عدة سنوات، ورغم تلقّيه العلاج في بيروت واستئصال حنجرته، إلا أنّه لم يستطع التعافي من المرض، ليلاقي حتفه يوم الخميس في سوريّا.
ويعتبر الفنان سيجري من أبرز النجوم السوريين, وأكثرهم موهبة، لقّبه محبيه وبعض النقاد بـ"شارلي شابلن" العرب عن دوره في مسلسل "ضيعة ضايعة" عن دور "أسعد خرشوف" الذّي تألّق به وأبدع في تجسيد الشخصية الكوميدية في العمل.
وفي الأزمة السورية كان له موقف وطني مشرّف، حيث لم ينحَز إلى أي طرف من الأطراف المتصارعة وكان يدعو دوماً لوقف العنف والقتل، وبعد مرضه كتب جملة مؤثّرة عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، "وطني مجروح وأنا أنزف... خانتني حنجرتي فاقتلعتها... أرجوكم لا تخونوا وطنكم".
يذكر أن نضال سيجري من مواليد مدينة اللاذقية عام 1965، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، متزوج وله ولدان، أصبح عضواً في نقابة الفنانين السوريين عام 1991، وشارك في الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، من أهمها "البحر أيوب، بقعة ضوء، الواهمون، غزلان في غابة الذئاب، سيرة آل الجلالي، الزير سالم، كاليغولا، شو هالحكي، شوية وقت، آواكس، الغول، نور العيون، تخاريف، سندريلا، أصوات الأعماق، النورس، زهرة الرمان، العبابيد..".