ما هو اختبار الحمل بالكلور؟ وطرق أخرى للتأكد من الحمل

صورة زوجين
ما هو اختبار الحمل بالكلور؟

الكثير من السيدات الراغبات في الحمل يقعن في الشكوك كل شهر بصدد ما إذا كنَّ حوامل أم لا؟ وفي بعض الأحيان يكنَّ غير قادرات على الذهاب للصيدلية لشراء اختبار الحمل المنزلي، ربما لتأخر الوقت، ولهذا يمكن للمرأة ببساطة عمل كشف حمل منزلي بالكلور، وهو من أكثر الطرق الشعبية للكشف عن الحمل قبل موعد الحيض الشهري.

فبعد الإحساس بأعراض الحمل مثل التغيرات في حاستي الشم والتذوق، والغثيان الصباحي، والتبول المتكرر، وغيرها من أعراض الحمل الشائعة، يمكنك ببساطة عمل أحد الاختبارات الموضِّحة للحمل، ومن أهم تلك الاختبارات اختبار الكلور، فعلى الرغم من تعدد الوسائل الحديثة للكشف عن الحمل، فإن الوسائل الطبيعية تظل هي المفضَّلة لدى الكثيرين، بسبب توافرها وبساطتها.

وحسب تجارب السيدات، فهذه الطريقة فعَّالة بنسبة كبيرة، ويمكنك القيام بفحص الحمل بالكلور بالطريقة التالية:

1. يتم إحضار وعاء بغطاء، ويتم وضع الكلور داخله، من ثمَّ وضع البول عليه وقفل الوعاء.
2. إذا حدث فوران عالٍ وقوي جدًا، فهذا من علامات الحمل.
3. أما في حال كانت الرغوة بسيطة أو غير موجودة، فهذا يدل على أنك غير حامل.
وببساطة يمكنك في حال رؤيتك للرغوة الكثيرة بعد هذه التجربة، أن تتأكدي من الحمل بشراء اختبار الحمل المنزلي في اليوم التالي، أو فحص الحمل عن طريق الدم بالمستشفى.

تعرّفي إلى المزيد: أفضل طرق لمعرفة الحمل منزلياً 

 6 اختبارات حمل بسيطة لتقومي بها بنفسك في المنزل

يعتمد الكثير من النساء على العلاجات الشعبية ويمكن أن تحقق نتائج جيدة، لأنها تعمل من خلال الكشف عن مستوى هرمون الحمل في البول، وهناك الكثير من الخيارات البسيطة والآمنة والرخيصة جدًا المتاحة في منازلنا. وإذا كنت قلقة بشأن حمل غير مخطط له أو ترغبين في الاحتفاظ بالسرية، فنحن ندرج 6 اختبارات حمل طبيعية لتجربيها بنفسك. 

اختبار الحمل بالسكر

السكر
اختبار الحمل بالسكر

تعتبر هذه الطريقة الأسهل من بين جميع الاختبارات، حيث كانت تستخدم على نطاق واسع عندما لم تكن هناك أدوات علمية متاحة للحمل. خذي ملعقة كبيرة من السكر في وعاء وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من البول. ولاحظي كيف يتفاعل السكر بعد صب البول عليه. إذا بدأ السكر في التكتل، فهذا يعني أنك حامل وإذا كان السكر يذوب بسرعة، فهذا يعني أنك لست حاملاً.  لكن لا يسمح هرمون hCG المنطلق من البول للسكر بالذوبان بشكل صحيح.

تعرّفي إلى المزيد: هل من الممكن تأكيد الحمل بطرق طبيعية؟

اختبار الحمل بمعجون الأسنان

يمكنك استخدام أي معجون أسنان ولكن تأكدي من أنه يجب أن يكون أبيض اللون. خذي ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان الأبيض في وعاء وأضيفي عينة البول إليه. إذا تغير لون معجون الأسنان وأصبح رغويًا، فأنت حامل.

اختبار الحمل بالخل

اختبار الحمل بالخل
اختبار الحمل بالخل

نعم، حتى الخل يمكن أن يساعدك في اختبار حملك. لكن تذكري أنك ستحتاجين إلى الخل الأبيض لهذا الاختبار بالذات. خذي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض في وعاء بلاستيكي. وأضيفي بولك إليه واخلطيه بشكل صحيح. إذا غير الخل لونه وشكل فقاعات، فأنت حامل وإذا لم يطرأ تغيير فأنت لست حاملاً. 

اختبار الحمل بالملح

بدلاً من السكر يستخدم الملح. ويجب اتباع نفس الخطوات. حيث يخلط البول والملح في كميات متساوية. وانتظري لدقيقه. إذا شكل الملح كتلة بيضاء كريمية ، فهذا يعني نتيجة إيجابية. وإذا لم يظهر مثل هذا التأثير، فقد يعني ذلك أنك لست حاملاً. واعلمي أن هذا كله يعتمد على الأقاويل، ولا يوجد دليل علمي يدعم ذلك.

اختبار الحمل بالصابون

اختبار الحمل بالصابون
اختبار الحمل بالصابون

يمكنك استخدام أي نوع من صابون الاستحمام لإجراء هذا الاختبار. خذي قطعة صغيرة من الصابون واسكبي عليها البول. إذا شكل فقاعات، فهذا يعني أنك حامل وإذا لم يكن كذلك، فأنت لست حاملاً

اختبار حمل صودا الخبز 

خذي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وأضيفي ملعقتين كبيرتين من البول إليها. ثم لاحظي رد الفعل. إذا رأيت فقاعات كما ترينها عند فتح زجاجة صودا ، فأنت حامل. 

هل هذه الاختبارات موثوقة علمياً؟

على الرغم من أن الاختبارات التي تعتمد على ما هو موجود في البيت، وقد تم استخدامها من قبل أجيال عديدة، لكن لا يوجد دليل علمي على أن أي من هذه الاختبارات يعمل على تحقيق نتيجة إيجابية بنسبة 100٪. ويمكن أن تكون النتيجة الجيدة ناتجة عن الصدفة أيضًا.

 

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

 

فيس بوك