هيئة الترفية تكشف عن تفاصيل 81 فعالية لليوم الوطني في جميع مناطق السعودية

من المؤتمر الصحفي
من المؤتمر الصحفي
من المؤتمر الصحفي
من المؤتمر الصحفي
6 صور

نظمت وزارة الإعلام اليوم، ممثلة بمركز التواصل الحكومي مؤتمرًا صحفيًا في فندق كراون بلازا الرياض، للإعلان عن تفاصيل روزنامة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة، بحضور، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه الأستاذ عمرو باناجة، ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة الأستاذ خالد الصقر، ووكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للإعلام والعلاقات الدكتور رجاء الله السلمي.

وافتتح الحديث المتحدث الرسمي للهيئة العامة للترفيه عبد الرحمن الخليفة، موضحًا أن الهيئة تفتخر بتوحد الجهود من جميع الأجهزة الحكومية، من خلال العمل على تجهيز روزنامة اليوم الوطني تحتوي على فعاليات متنوعة في مختلف مناطق المملكة التي ستكون متاحة للجميع.

وأضاف الخليفة، إن الهيئة جهزت أكثر من 81 فعالية تعمل مع 25 شركة من القطاع الخاص بشكل مباشر وأكثر من 150 شركة تعمل على الأرض لإيجاد الفرح والبسمة والبهجة في مختلف المناطق. لافتًا إلى أن كل الفعاليات محتواها محليًا ويعكس الحدث العظيم لليوم الوطني، وينقل تاريخ المملكة في حاضرها ومستقبلها. كاشفاً عن أن الهيئة تطمح إلى كسر الرقم القياسي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر الألعاب النارية تستخدم في نفس الوقت في المملكة، إلى جانب أكبر علم في السماء في الرياض وجدة.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي في الهيئة العامة للثقافة صالح الصقر، عملت الهيئة على توفير فعاليات وبرامج تغطي مناطق المملكة كافة، وتشمل الفعاليات العديد من الأنشطة والبرامج الثقافية من أهمها: فعالية "ليلة وطنية" في الرياض وسيقدم فيها العرضة السعودية، وركن الزي السعودي، وركن الصقر، وركن للتصوير الفوري، وللتراث والحرف اليدوية والأطعمة والمشروبات.

وأضاف الصقر، أن هناك فعاليات في الأندية الأدبية وجمعيات الثقافة والفنون في مناطق المملكة، وفي الرياض هناك العديد من النشاطات كالعروض المسرحية والأمسيات الشعرية الوطنية، ومسابقات في فن الإلقاء للأطفال، وفعاليات مخصصة للنساء، وفعالياتخاصة بأطفال جمعية إنسان للأيتام.

وفي جازان أوضح أن هناك فعالية "ليلة وطن" وتتضمن عرض الفيلم السينمائي "جود" والذي يتحدث عن مكانة المملكة وحجمها على الخارطة الإسلامية على الصعيد الثقافي والتراثي، يصاحبه العديد من الأنشطة.

وأردف الصقر أن الهيئة ستقيم في منطقة الجوف فعالية "ليلة وطن" والتي تتضمن مسابقات في الشعر وكتابة المقالة وفقرات وطنية مختلفة مخصصة للأطفال، كما ستقيم الهيئة للمواطنين والمقيمين فعالية "أمسية وطنية" تتضمن محاضرة بعنوان الطائف في ذكرى اليوم الوطني، ومعرض للفن التشكيلي ومجموعة من العروض الحية في الشعر والإلقاء، فيما ستقام في بريدة فعالية "يا دار نستاهلك"، والتي تتضمن فرقة الفنون الشعبية ومعرض الصور الوطنية وعروض مسرحية، وأمسيات شعرية وندوات ثقافية.

في حين تحدث مدير عام العلاقات العامة والإعلام لوزارة الشؤون البلدية والقروية نايف العتيبي، أن الوزارة ممثلة بأماناتها وبلديتها استعدت مبكرًا لتجهيز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في أكثر من 800 موقع، إضافة إلى تجهيز الطرقات والميادين والحدائق والمنتزهات بالأعلام والإضاءات واللوحات الفنية لهذه الفعاليات بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية عبر اجتماعات دورية.

بينما أكد ماجد السبعان ممثل الهيئة العامة للرياضة، أنه تم تجهيز أكثر من 15 فعالية في 10 مناطق تستهدف إشراك فئات المجتمع كافة، مضيفاً أن الفعاليات تشمل فعالية (دام عزك ياوطن)، وفعالية خاصة بالعائلات (يوم النشاط الوطني) وفعالية الدراجات النارية، وبطولة اوفرواتش السعودية الإقليمية الأولى من نوعها بهذا الحجم في المملكة، ومسابقات الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، بالإضافة إلى إطلاق حملة ( قدها 88)، لممارسة الرياضة في اليوم الوطني بأي نشاط رياضي لمدة 88 ثانية أو 88 مرة.

من جانبه قال المتحدث الرسمي للهيئة العليا لتطوير الرياض المهندس صالح العيسى، إن الهيئة ستقيم فعاليتها السنوية في منطقة قصر الحكم بوسط الرياض، تشمل على جولة في القصر، والمكتب الملكي، ومكتب البيعة، ومكتب أمير الرياض. مبيناً أنها متاحة للجميع من المواطنين والمقيمين، من أجل تعزيز روح الانتماء في الشخصية السعودية، مشيراً إلى أن الفعاليات ستكون في الساحات المحيطة بالقصر، وشارع الثميري ( جادة الثميري) ، وتشمل الأكل الشعبي والتقليدي والموسيقى الشعبية، تحاكي فترة السبعينات، بالإضافة إلى عرض أفلام تاريخية، مضيفاً أنه تم فتح حي البجيري للقطاع الخاص من أجل إقامة الفعاليات.