لجمال شعركِ كم مرة عليكِ غسله بالأسبوع؟

كثرة الغسيل بإمكانها أن تضر بشعرِك
يفضل أن تغسلي شعركِ مرة أو مرتين أسبوعيًّا
الشعر الجاف
الشعر العادي
طبيعة الشعر الدهني تجعله يفرز الكثير من الدهون
الشعر الدهني
7 صور

كل صبيّة تمتلك عاداتها الجمالية الخاصة، بحسب أسلوب حياتها وما يناسبها هي، لأنه بالطبع كل واحدة تختلف عن الأخرى، وبالحديث عن طقوس غسل الشعر، فهذا الأمر أيضًا يختلف من فتاة لأخرى، ولكنّ السؤال المهم: كم مرة عليكِ غسل شعركِ بالأسبوع، للحفاظ على حيويّته ولمعانه.

يرتبط هذا الأمر بشكل كبير بنوعية الشعر، فتحديد هذا الأمر، سيجعلكِ تعرفين إجابة السؤال، ومع ذلك فطالما يحذّر أطباء الجلد وخبراء التجميل من غسل الشعر بشكل يومي، حتى لا يُفقده صحته ولمعانه، أيًّا كانت طبيعته.

الشعر الدهني

طبيعة الشعر الدهني تجعله يفرز الكثير من الدهون، لهذا ستكونين أكثر الفئات المطلوب منها غسل شعرها أكثر من مرة في الأسبوع، يمكن غسل الشعر الدهني في الصيف 3 - 4 مرات بالأسبوع، ويفضل الاعتماد على شامبو طبيعي، حتى لا يضر بمسام فروة الرأس، ويزيل الدهون العالقة التي بإمكانها سدّ مسام فروة الرأس، وتضر بشعركِ وصحته، بينما يمكن غسله في الشتاء، بحيث يكون إفراز الدهون أقل 2-3 مرات بالأسبوع.

غسل الشعر


الشعر العادي

يمكنكِ غسل شعركِ مرتين بالأسبوع، إذ لا يفرز الشعر الكثير من الدهون، كما أنّ كثرة الغسيل بإمكانها أن تضر بشعرِك، ولا تسمح له بإفراز الفيتامينات لتغذية شعرِك.

غسل الشعر


الشعر الجاف

يفضل أن تغسلي شعركِ مرة أو مرتين أسبوعيًّا، ولكن ابتعدي تمامًا عن الغسل اليومي، فهو ضار جدًّا بفروة رأسِك، وحاولي الاعتماد على شامبو طبيعي يحتوي على زيوت ترطّب خصلات شعرِك.

غسل الشعر