قضية سعد المجرد إلى الواجهة... والدته منهارة والإعلام المغربي انقلب عليه

سعد المجرد
سعد المجرد
سعد المجرد
سعد المجرد
سعد المجرد
سعد المجرد
سعد المجرد
7 صور

لم يكن خبر إيداع سعد المجرد السجن من جديد مفاجئًا، فقد توقعت أخبار من قبل هذه الفرضية خاصة مع الضغط الذي مارسه الرأي العام الفرنسي، بسبب اتهام سعد بالاغتصاب في القضية الأولى للشابة الفرنسية لورا بريول، التي خرجت في الإعلام الفرنسي منددةً بتمتّعه بالسراح الموقت، بعد أن روت تفاصيل العنف الذي تعرضت له من طرف المجرد.

هذه الأخيرة التي لم تدّخر جهدً اللمطالبة بحقها، والاستياء العارم من وجود مغتصب خارج القضبان.

وجاءت واقعة محاولة الاغتصاب الثانية في سان تروبي مع العاملة الموسمية للفندق الذي كان يقيم فيه لتؤجج الغضب على سعد، رغم أنّ الأدلة لم تكن قوية واستطاع الدفاع أن يضمن إطلاق سراح المغني المغربي بكفالة 150 ألف يورو أواخر آب الماضي.

لكنّ دولة فرنسا دولة الحقوق والحريات، بخاصة في ما يتعلق بكرامة المرأة ومع الزوبعة الجديدة على سعد التي غذّاها ناشطون أيضًا من المغرب، استانف قضاؤها التحقيق من جديد ليكون مصير سعد الحبس.

وهكذا أصبح المجرد من جديد فيواجهة الأحداث، ليكون محط انتقاد عنيف أو استهزاء وازدراء من الجمهور، معبعض التحفظات التي صدرت من معجبيه وأصدقائه، خاصة مع تخلّي محاميه إريك دوبون موريتي الملقب بالوحش، خلال القضية الثانية عنه، إذ تشير التكهنات إلى أنّ المحامي انسحب بأمر من القصر المغربي، حيث كان العاهل المغربي قد استجاب لنداء عائلة المجرد في المرة الأولى لأجل إنقاذه من الورطة.

سعد المجرد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وتقول المصادر إنّ سعد حظي بفرصة ذهبية لا تعوّض عندما ترافع عليه أكبر وأشهر محامي في فرنسا، لكن أن يعيد الكرّة فذاك لم يكن في الحسبان، وأنّ انسحاب المحامي كانت رسالة واضحة من العاهل المغربي لكي يتحمل سعد تبعات سلوكه اللا مسؤول.

وللعلم فإنّ المغرب أصدر مؤخرًا قانونًا ضد عنف النساء وقانون يجرّم العنف، وبدأت حملات هنا وهناك تطالب بزجر كل من تسوّل له نفسه التحرش بالنساء. ودخول هذا القانون حيّز التنفيذ منذ أيام، زاد الطين بلّة في قضية المجرد، زد عليها عريضة انتشرت على المواقع التواصلية تندد بجرائم سعد، وتطالب بسحب أغانيه وعدم بثّها. وهوالإجراء الذي على ما يبدو استجابت له بعض الإذاعات، فيما انتقد الإذاعي رشيد الإدريسي هذا الصباح على أمواج إذاعة "شذى اف ام" هذا الإجراء، وطالب بالتريّث لأنّ القضاء لم يقل الكلمة الفصل بعد في حق المجرد، وأنّ ضغوط الجمعيات النسائية في فرنسا كانت هي السبب في حبسه على ذمة التحقيق مجددًا.

واستدل الإدريسي بقضية مايكل جاكسون الذي كان متهمًا بأفظع الجرائم، وهي اغتصاب الأطفال ولم تُسحب أغانيه.

بعض المصادر من فرنسا قالت لـ"سيدتي"، إنّ المجرد لن يحاكم قبل 18 شهرًا أبدًا، وسينتظره حساب عسير بعد إعادة الكرّة، لأنه استسلم لطيشه، ومرة أخرى محيطه المهني لم يستطع أن يحميه من زلّاته.

حاولنا الاتصال بمحاميه المغربي إبراهيم الراشدي الذي رفض التعليق عن القضية، وقال: انسحبت من القضية ولا علاقة لي بالموضوع.

أما والدته نزهة الركراكي فتعيش وضعًا نفسيًّا صعبًا وحتى أقرب صديقاتها كما أخبرتنا إحداهن، لم تتمكن من الاتصال بها،لأنّ الخبر مفجع بحسب تعبيرها؛ في حين والده البشير عبدو هو من يرافقه في فرنسا لمعرفة تطورات الملف.

في اتجاه آخر تشير التكهنات إلى الأسوأ، وبعض المتعاطفين يعتبر سعد طفلًا شاردًا مدلّلًا وحيد والديه، ولعله مر بظروف نفسية صعبة تسببت في انحراف سلوكي لا إرادي، ويجب على القاضي أن يأخذ بالاعتبار أنه مريض، وفي مقاربة أخرى مازال بعض المتعاطفين يؤمنون بمؤامرة حيكت باصطياد نقاط ضعف سعد ، أما المنتقدون فلم يرحموا سعد، ويطالبون بأن يعاقب بأقصى العقوبات ليتّعظ ويكون عبرة للآخرين، لأنّ النجومية تعني المسؤولية واحترام حرمة وكرامة الآخرين بخاصة النساء.

 

 

لمتابعة آخر مستجدات قضية سعد المجرد

شبح الاغتصاب يطارد سعد المجرد

حبس سعد المجرد على ذمة التحقيقات في قضية الاغتصاب الثانية

خاص: قرار قاضي الحريات باعتقال سعد المجرد "احترازي" لحين انتهاء التحقيقات

محامي سعد المجرد يتخلى عنه قبل ساعات من استكمال التحقيق

أول تصريح لمحامي سعد المجرد: قرار سجنه أمر مؤسف

لورا بريول تكشف أسباب تخلّي محامي سعد المجرد عنه

محمد رمضان داعمًا سعد المجرد: "ربنا يكفيك شماتة الأعداء"

خاص "سيدتي نت": قضية سعد المجرد قد تحسم اليوم ..وشرطة باريس تنتظره

خاص: المدعي العام الفرنسي يطلب اعتقال سعد المجرد مجددًا والحسم يوم الثلاثاء المقبل

150 ألف يورو قيمة الكفالة التي دفعها سعد المجرد

وكيل أعمال سعد المجرد في الخليج والشرق الأوسط :لا أملك أيّ معطيات عن قضيته

لورا بريول سعيدة باعتقال سعد المجرد وتشكر من تضامن مع هاشتاق "ماسكتش"

محمد رضا لـ"سيدتي نت": سعد المجرد ابن ناس ولهذه الأسباب لم أعلّق على قضيّته

محامي سعد المجرد يتعهد باستعادة حريته في أقرب وقت

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"