لايف ستايل /ديكور

أضيفي لمسةً هنديةً إلى منزلك

لم يكتفِ الهنود بإضافة التوابل والخلطات الحارّة إلى أطباقهم، بل أيضاً أضافوا لمسات إلى تصاميم منازلهم، حيث نُلاحظ الجرأة في الديكور الهنديّ من خلال الألوان القويّة الحارّة. ويُساعدك موقع "سيدتي نت" في إضفاء لمسة هنديّة على ديكور منزلكِ، من خلال الأفكار التالية:
_ من المعروف أنّ الأثاث الهنديّ مصنوع من الخشب الصّلب المُطعّم بالزّخرفات، والذي يدوم لفترة طويلة.ومن أبرز أنواع الخشب المُستخدم في الأثاث الهنديّ:"الديودار" أو الأرز الكشميري و"الشيشم" وخشب الورد. كما يعتمد الديكور الهنديّ على دمج الألوان القويّة البارزة مع بعضها، كالأحمر والذّهبي اللّماع والبُنيّ.ولا تخلو أركان البيت الهنديّ من النباتات الخضراء والأزهار الملوّنة.
_ تتطلّب غرفة المعيشة الهنديّة مساحة فسيحة لتستوعب قطع الأثاث الضّخمة الغنيّة بالتفاصيل والحفر والزّخرفات.وبإمكانك أن تعلّقي على الحائط "اكسسوارات" ملوّنة مختلفة، وأن تحمّلي الأرائك بوسائد مطرّزة يدويّاً.وعليك استعمال الطاولات الخشبيّة القصيرة المُغطّاة بالشراشف الملوّنة المشغولة يدويّاً التي تحمل منحوتات خشبيّة، كالفيلة، لتعكس صورة واضحة عن الحضارة الهنديّة.ولا تنسي مجموعة القطع النحاسيّة!
_ زوّدي السرير في غرفة نومك بوسائد عدّة، واستعيني بمفرش مشغول من الحرير يجمع الألوان القويّة، كالأحمر والبنفسجي والأزرق والأخضر.وضعي إلى جانب السّرير طاولة قصيرة خشبيّة محمّلة بالاكسسوارات المُزخرفة والأزهار. وبإمكانك تعليق بعض اللوحات على الحائط. ولا تنسي استخدام السّتائر المُطرّزة والملوّنة التي تتماشى مع ألوان الغرفة.
_ أمّا غرفة الطعام، فغالباً ما تضمّ طاولة كبيرة الحجم مُحاطة بكراسٍ عدّة. وعليكِ استعمال أطباق زجاجيّة ملوّنة تحمل نقوشاً هنديّة. كما بإمكانك تزيين الطاولة بشموع ملوّنة لتبعث حرارة ودفئاً في المكان.
_ وغالباً ما تكون المطابخ الهندية خشبيّة، حيث تضمّ عدداً وافراً من الخزائن المصنوعة من الخشب المتين، حيث لا بدّ لك من إدخال الألوان البارزة إلى المطبخ الهنديّ لتكسر من حدّة الخشب الدّاكن، كما بإمكانك استعمال الرّخام ليضفي فخامة على مطبخك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X