احتفالات العاصمة الرياض باليوم الوطني

11 صور

شهدت يوم أمس الأحد كافة مدن المملكة احتفالات رائعة، وفعاليات مدهشة احتفالًا باليوم الوطني، وقد حظي هذا اليوم باهتمام كبير، ومشاركة فعّالة من قبل كل أبناء الوطن.

وتعتبر العاصمة الرياض من المدن التي توشحت باللون الأخضر، ورفرفت أعلام التوحيد فوق كل المباني والمجمعات، ناهيكم عن تلك التي حملتها أيدي أبناء الوطن، وشهدت سماء العاصمة إطلاقًا للألعاب النارية التي بهرت جميع من شاهدها، وأدخلت البهجة على قلوبهم وأمتعت أرواحهم.

كما شدا الجميع بالنشيد الوطني، وهتفوا باسم قائدهم وملكهم سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان _حفظهما الله_، داعين لهما بالتوفيق والسداد لما يقدمانه لهذا الوطن الغالي.

وكان للأطفال نصيب الأسد في هذا اليوم المميز والتاريخي؛ حيث ارتدوا قمصانًا وملابس وقبعات خضراء، ولوحوا بالعلم الأخضر في كل أرجاء الرياض، وبكل براءة وعفوية أخذوا يغنون الأغاني الوطنية ويتراقصون فرحًا وبهجة على أنغامها.
يشار إلى أنّ العاصمة الرياض احتضنت 4 فعاليات؛ حيث أُقيمت احتفالية خاصة بالساحة الغربية لمتحف المصمك التاريخي خلال أيام الجمعة والسبت والأحد، إضافة إلى إقامة عدد كبير من المهرجانات والفعاليات السياحية والتراثية، وذلك بدعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

كما شهد استاد الملك فهد الدولي في الرياض عرض سيرك "دو سوليه" المذهل؛ احتفاءً باليوم الوطني ألـ88 للمملكة، والذي صُمم خصيصًا لهذه المناسبة ليكون من أضخم العروض التي قدّمها حول العالم.
ويأتي هذا العرض ضمن مجموعة من العروض التي تم اختيارها بعناية فائقة من قبل الهيئة العامة للترفيه، وبمواصفات عالمية تتناسب مع البيئة السعودية، وتستمدّ تفاصيلها من قيم الوطن الأصيلة، لذلك تمّ التعاون مع أكثر من 17 شركة عالمية ومحلية لتنفيذ الفعاليات المميزة التي شهدها المواطنون والمقيمون في عطلة اليوم الوطني.

وقدم السيرك العالمي (دو سوليه) استعراضات كبيرة في العديد من الدول حول العالم، وحلّ هذا العام بعرض صمّم خصيصًا للمملكة؛ احتفالاً بيومها الوطني ألـ88؛ وشارك في تقديمه أكثر من 80 عارضًا ينتمون إلى 26 جنسية، يرتدون 245 زيًّا مبتكرًا لأداء العرض.

ولم تنتهِ احتفالات الرياض باليوم الوطني، فمن المنتظر أيضًا أن يقام عرض اليوم الاثنين لطائرات القوات الجوية الملكية السعودية افي كل من: المصمك، المركز المالي، برج الفيصلية، برج المملكة، حي البجيري، إستاد الملك فهد، وجامعة الأميرة نورة.

يذكر أنّ هذه الاحتفالات شهدت تفاعلًا كبيرًا من قبل رواد مواقع التوصل الاجتماعي، والذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بوطنهم من خلال صور، ومقاطع فيديو، وأشعار وأغانٍ وطنية.