خديعة الجمهور في حفل صباح فخري في بيروت

16 صور

بصوت ضعيف وجسد متعب هدّته السنوات الثمانون، وقف صباح فخري مطرب القدود الحلبية في وسط بيروت ليغنّي في أعيادها، في حفل انتظره عشاق المطرب الكبير، فغصّ وسط العاصمة اللبنانية أمس الثلاثاء بالجماهير الغفيرة التي حضرت للإستماع بصوته، ووقفت له احتراماً وتقديراً لفنه الكبير وعطاءاته، إلا أنّها ما لبثت أن أصيبت بخيبة أمل كبيرة، بعد أن صفعها الصوت المنهك، وصدمها كيف يغامر فنان كبير بصورته في حفل لا يليق بمطرب دخل كتاب "غينيس" للأرقام القياسية بعد أن غنّى في مدينة "كاركاس" في فنزويلا لمدة ثمانية عشر ساعة متواصلة، ولم يتمكن مساء أمس من الغناء دقائق معدودة.
سعيد رغم التعب
في كواليس الحفل التقت "سيدتي نت" الفنان صباح الذي رحب بالصحافيين، رغم أن كلمته كانت مقتضبة جداً، فقال "الليلة بدنا نغني...وبدنا نقول كل شي".
كانت الفرحة تبدو في عينيه رغم التعب الذي بدا على وجهه، لأنه لا يزال يعشق لقاء الجمهور، ولو خذله صوته.
فخري الأب والإبن
الفنان الكبير أطلّ على المسرح برفقة ابنه أنس، الذي غنّى نيابة عنه كل الحفل، حيث بقي فخري الأب جالساً على الكرسي وبالكاد كان يغني مقطعاً صغيراً من كل أغنية، ويترك الباقي لابنه.
الجمهور أصيب بخيبة أمل، فهو أتى لسماع صوت فخري الأب وليس الإبن، رغم أنّ هذا الأخير يتمتع بموهبة ورثها عن والده.
الحفل الأخير
وكانت بطاقات الحفل قد نفذت قبل الحفل بأيام ، وذكرت مصادر خاصة لـ"سيدتي نت"، أنه منذ أن تمّ الإعلان عن حفل صباح تهافت الجمهور لشراء البطاقات، وهو ما انعكس إيجاباً على معنويات صباح فخري، الذي رقص وغنّى بما أوتي من قوة، أغنياته الشهيرة "العزوبية" و"ابعتلي جواب" و"فوق النخل".
وعلمت "سيدتي نت" أنه من المرجح أن تكون هذه الحفلة هي الأخيرة التي يحييها صباح فخري.
الخديعة
مشاركة فخري في مهرجان أعياد بيروت حصدت نقداً لاذعاً من قبل متصفحي مواقع التواصل الإجتماعي، الذين رؤوا أنّ فنّاناً بحجم صباح فخري، كان عليه الاحتجاب عوضاً عن تقديم حفل هزيل، لا يليق بتاريخه، وكان الأجدى بالمنظمين وبأولاد الفنان رفض إطلالته بهذه الطريقة، لأن الجمهور شعر بالخديعة لأنه كان ينتظر فخري الأب وليس الإبن.
سارة فرح:فخري فخر لنا
وكانت قد افتتحت الحفل نجمة "ستار أكاديمي" الفنانة سارة فرح، التي غنت أغنية "ودارت الأيام" للسيدة أم كلثوم، ولفتت في حديث لـ"سيدتي نت" إلى أن "مشاركتها اليوم مع الفنان صباح مهمة جداً بالنسبة لها، ووصفت فخري بالعملاق الذي يمثّل وطنه سوريا والعالم العربي بأجمعه، وأعربت عن فخرها بمشاركتها فخري حفله".